أكرم القصاص - علا الشافعي

جوارديولا يعلق على غياب دوري أبطال أوروبا عن مانشستر سيتى

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 03:00 ص
جوارديولا يعلق على غياب دوري أبطال أوروبا عن مانشستر سيتى جوارديولا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي عن طموحاته في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي بعدما غاب عنه التوفيق خلال السنوات الماضية مع السيتي.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات صحفية: "لا أريد تحقيق شيء دون بذل مجهود فيه، لأن هذا لا يمنحني الرضا، لأن الرضا يأتي عندما أبذل مجهوداً، فمثلاً الناس تقول انت لم تفز بدوري الابطال؛ حسناً سأبذل مزيداً من الجهد واحاول تحقيقها".

وأضاف بيب جوارديولا: "لو نجحت فهذا جيد، لو لم أنجح فمعذرة ياصديقي لقد فزت بها 3 مرات من قبل في مسيرتي، لايمكن أن اطالب بأكثر من هذا، انا جيد فيما يخص هذا الشأن، عذراً".

وشدد بيب جوارديولا: "انا لست عبقرياً، انا شخص يعمل كثيراً، من هو أكثر شخص يقوم بهذا الأمر (العمل الجاد) في هذا العالم؟ إنه انا، امضي الكثير من الوقت في العمل، احاول أن اكون اول من يصل وآخر من يغادر، لايوجد سر هنا".

ويحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة، عقب الفوز الثمين على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بهدفين دون مقابل على ملعب "أولد ترافورد".

وتواجد بيب جوارديولا، في برشلونة، لحضور مؤتمر تقديم تشافي كمدرب لنادي برشلونة الإسباني. وقال جوارديولا مدرب مانشستر سيتي: "من الأفضل ألا تتم مقارنة تشافي بي أو بأي شخص آخر، عليك أن تكون صبورا جدا معه، خبرته ستساعد النادي كثيرآ".
 
وتحدث جوارديولا عن اختيار تشافي : "إذا اختار خوان لابورتا ومجلس الإدارة تشافي، هذا يعني أن هناك العديد من الإيجابيات والقليل من السلبيات".

فاز مان سيتي في أول مباراتين على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بمجموع أهداف 10-0، وهي أكبر نتيجة مجمعة في موسم الدوري الإنجليزي منذ حصيلة ليفربول 12-1 في أول مباراتين على أرضه في موسم 1989-90.

في سياق متصل، انتصر مانشستر سيتى في المباريات التسع الأخيرة ضد بيرنلي في جميع المسابقات بمجموع أهداف 32-1، هذه ثالث أطول سلسلة انتصارات ضد خصم معين، بعد واتفورد (13) وبورنموث وفولهام (11 لكل منهما).

وفاز مان سيتي في أولد ترافورد ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي أكثر من أي فريق آخر 8 مرات.

شهدت انتصارات السيتي على نوريتش وأرسنال وليستر سيتي اعتماد بيب جوارديولا على نفس التشكيلة الأساسية في ثلاث مباريات متتالية في الدوري للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

الفوز بنتيجة 1-0 على تشيلسي هو رقم 221 للمدرب جوارديولا في جميع المسابقات بصفته مدربا للسيتي، متقدما على ليس ماكدويل (220) ليحقق رقما قياسيا جديدا لأكبر عدد من الانتصارات التي حققها أي مدرب مع النادي.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة