أكرم القصاص - علا الشافعي

قصواء الخلالى عن تربية الأطفال: «علموا ولادكم يرسموا ويكتبوا اللى جواهم»

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 07:41 م
قصواء الخلالى عن تربية الأطفال: «علموا ولادكم يرسموا ويكتبوا اللى جواهم» قصواء الخلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الإعلامية قصواء الخلالى، نصيحة لأولياء الأمور بضرورة أن يعبر أطفالهم ذواتهم بعد بلوغهم مرحلة الوعى التى تبدأ من عمر الـ4 سنوات، موضحةً أن هذا ذلك السلوك يساعد الوالدين والأطفال على حد السواء للوصول إلى مرحلة كبرى من النضج فى عمر صغير، «علموا أطفالكم التعبير عن أنفسهم، وإذا لم يكونوا يجيدون الكلام يمكنهم كتابة ما يحسون به". 

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «فى المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وفى البداية يجب أن يتعلم الطفل فكرة إرسال الرسائل بشكل مكتوبه للأخرين، حيث أنه وفى ذلك العمر فعليه أن يقوم برسم رسومات تعبر عما بداخله من مشاعر حتى يعلم كيفية الكتابة، وحينها يستبدلها بالكتابة.

وفندت: «ممكن تطلب منها أنه يرسم رسمه بتعبر عن مشاعره، وفى المرحلة دى هيعبر عن مشاعرة بالرسومات، وفى المستقبل سيعبر عن مشاعرة بالكتابة، وبكده هتكون بتنمى فيه فكرة أنه لازم يعبر عن ذاته وشعوره، ولا يكتمها».

وأوضحت أنه وفى حال لم يعتاد الطفل ذلك السلوك فسينمو على كونه شخص لا يتسطيع التعبير عما بداخله من فرحة أو حزن أو غضب، وبالتالى فسيقوم بكبت مشاعره بداخله دون أن يظهرها على الأخرين ما قد يتسبب فى ضياع فرص عمل منه أو حياة بأكملها.

وأكدت أنه ومن خلال كتابه الطفل لما يدور بداخله من مشاعر أو أفكار وسلوكيات فسيكون الوالدين على قدرة فى معرفه ما يحزن الطفل أو يفرحه وسيساعدهم ذلك مستقبلا على تقويمه وتربيته بشكل سليم وصحيح، مستطردة: «أنت بكده كمان هتكون خليته يحب الكتابة ومن ثم يحب القراءة، لأن محدش بيكتب مبيحبش أنه يقرى».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة