أكرم القصاص - علا الشافعي

منتدى شباب العالم يبنى جسرا للتواصل وتقريب وجهات النظر.. خبراء: فعال فى تبادل الخبرات والمعلومات حول القضايا المختلفة.. والدولة راهنت على الشبان ومكنتهم من الوظائف القيادية ودمجتهم فى العمل التنموى

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 02:30 ص
منتدى شباب العالم يبنى جسرا للتواصل وتقريب وجهات النظر.. خبراء: فعال فى تبادل الخبرات والمعلومات حول القضايا المختلفة.. والدولة راهنت على الشبان ومكنتهم من الوظائف القيادية ودمجتهم فى العمل التنموى منتدى شباب العالم - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ينتظر الشباب على مستوى العالم، إقامة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، حيث يعتبر الشباب هذه المنصة جسرا لتقارب وجهات النظر بين الشباب من مختلف دول العالم، حيث يأتي إقامة منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، في إطار رهان الدولة على الشباب المصرى وتمكينهم في الوظائف القيادية. 
في هذا السياق أكد جمال رائف الكاتب الصحفى، أهمية عودة انعقاد منتدى شباب العالم، والذى من المقرر عقده في بداية العام المقبل، من أجل استعادة الشباب المصرى وتدريبهم، بجانب أن المنتدى يتسم بعالمية التأثير، حيث إنه يعد تجربة مصرية استطاعت أن تشكل جسر بين الشباب المصرى وشباب الإقليم والعالم.
 
وأضاف الكاتب الصحفى، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة له أهمية استثنائية خاصة في ظل ظرف اسثنائى يتمثل في جائحة كورونا والتغيرات المناخية، كما أن العالم يشهد العديد من التغيرات ونحن بحاجة ماسة للتشاور والنقاش بين شباب العالم حتى يخرجوا بمخرجات ترتقى لأحرمهم وطموحاتهم.
 
ولفت جمال رائف، إلى أن هناك شريحة كبيرة من الشباب تأثرت بشكل كبير من أزمة كورونا من خلال تضاؤل فرص العمل وزيادة البطالة بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا، وتأثيره على الاقتصاد العالمى.
 
وأوضح الكاتب الصحفى، أن هذا التوقيت يحتاج فيه الشباب لهذا الجسر المصرى الذى يمكن أن يقرب وجهات النظر بين الشباب المصرى والعربى والأسيوى والأوروبى، لمناقشة التحديات التي تواجه الشباب في الفترة الراهنة.
قال مصطفى عبد اللاه الباحث فى المركز المصرى الفكر والدراسات، إن هناك توجه من الدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الأمور، بالمراهنة على الشباب وعلى إمكانية إدماجهم فى العمل التنموى للدولة خلال الفترة الراهنة، ومن هنا يأتي الاستمرار في تنظيم منتدى شباب العالم.
 
وأضاف الباحث في المركز المصرى الفكر والدراسات، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة دشنت البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب على القيادة من أوائل عام 2016 ، واستمر لـ 3 دورات، وتمكن من تخريج 1500 من الشباب، والآن يطلق المرحلة الرابعة منه وتضم 500 شاب وشابة.
 
 
 
وأوضح الباحث في المركز المصرى الفكر والدراسات،  أن الدولة ساعدت على تدريب الكوادر الشابة من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب التى تخرج الكاودر الشابة وتؤهلهم، كما أنها تتعامل مع مؤسسات دولية لتنمية مهارات الشباب.
 
 
 
ولفت الباحث في المركز المصرى الفكر والدراسات، إلى أن الدولة توجهت بقوة لتمكين الشباب في الوظائف العامة والقيادية، حيث يوجد 23 نائب محافظ ، و2 من المحافظين الشباب، كما أن الدولة دعمت دخول الشباب في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وأصبح لهم نسبة كبيرة من المجالس النيابية.
 
وفى وقت سابق أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس البرلمان العربى، أن عودة منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة قوية لجميع الدول أن مصر بلد أمن وأمان، وتحتضن شباب العالم وتستمع لأفكارهم ورؤيتهم نحو المستقبل بعد جائحة كورونا، وتقديم أفكار جديدة يستفيد منها المجتمع الدولي في كافة المجالات، وأصبح المنتدى أكبر منصة حوارية للشباب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة