أكرم القصاص - علا الشافعي

إندونيسيا تمنح تصريح الاستخدام الطارئ للقاح "نوفافاكس" ضد كورونا

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:02 م
إندونيسيا تمنح تصريح الاستخدام الطارئ للقاح "نوفافاكس" ضد كورونا لقاح كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شركة نوفافاكس للتكنولوجيا الحيوية إن إندونيسيا وافقت على منح أول تصريح للقاح "نوفافاكس" للاستخدام في حالات الطوارئ، والذي يستخدم تقنية مختلفة عن اللقاحات المستخدمة حاليا ضد فيروس كورونا. 
 
وأوضحت الشركة في بيان نقلته قناة "آسيا" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن لقاح "نوفافاكس" الموجه لإندونيسيا سيتم تصنيعه من قبل معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح والذي يعد أكبر مجمع لتصنيع اللقاحات في العالم ويباع تحت الاسم التجاري للشركة الهندية "كوفافكس".
 
وأضاف البيان أن اللقاح الجديد المكون من جرعتين لا يتطلب درجات حرارة التخزين شديدة البرودة التي تحتاجها بعض اللقاحات الأخرى، مما قد يسمح لها بلعب دور مهم في زيادة الإمدادات إلى البلدان الفقيرة حول العالم.
 
واعتبر عالم الأوبئة الإندونيسي، ديكي بوديمان، السماح للاستخدام الطارئ للقاح نوفافاكس هو "خطوة مهمة للغاية" لبرنامج التطعيم ضد فيروس كورونا، قائلا "سيكون نقل هذا اللقاح وتخزينه وتوزيعه أسهل بكثير في مكان مثل إندونيسيا، حيث العديد من الجزر".
 
وأشار بوديمان إلى أنه في حال نجاح طرح اللقاح، قد يؤدي ذلك إلى الموافقة عليه واستخدامه في دول نامية أخرى.
 
وفي وقت سابق، أعلنت شركة "نوفافاكس" أنها تستهدف الدول منخفضة ومتوسطة الدخل للحصول علي الإمدادات الأولية للقاح في ظل قيام الدول الأوروبية بتطعيم شريحة كبيرة من مواطنيها بلقاحات مختلفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة