اليابان تدرس تخفيف إجراءات الحجر الصحى لرجال الأعمال المحصنين ضد كورونا

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:12 ص
اليابان تدرس تخفيف إجراءات الحجر الصحى لرجال الأعمال المحصنين ضد كورونا رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر مطلعة فى اليابان أن الحكومة تدرس تقليص فترة الحجر الصحى، للمسافرين من رجال الأعمال إلى اليابان من عشرة إلى ثلاثة أيام للأشخاص المحصنين ضد كورونا، وهو تغيير رئيسى فى سياسة اليابان والتي من المرجح أن تعزز التبادل الاقتصادي.

وأضافت المصادر، وفق ما نقلته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر سريان القواعد الجديدة اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، وكانت الحكومة اليابانية تطلب فيما سبق من القادمين من الخارج، الخضوع للحجر الذاتي لمدة 14 يوما في إطار جهود الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وفي أكتوبر الماضي، خفضت الحكومة المدة إلى 10 أيام للأشخاص المحصنين ضد كورونا بلقاحات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا المعتمدة لدى اليابان.
وبموجب القواعد الجديدة، تطلب السلطات من رجال وسيدات الأعمال القادمين إلى اليابان الخضوع للحجر الذاتي لمدة ثلاثة أيام، على أن يسمح لهم من اليوم الرابع باستخدام وسائل النقل العام والذهاب إلى المطاعم، إذا أثبت الفحص عدم إصابتهم بفيروس كورونا. 

وأمس الاثنين، قررت اليابان، تخفيف القيود المفروضة على حضور الأحداث واسعة النطاق، والتى كانت مفروضة في 27 من أصل 47 محافظة فى البلاد، والسماح بحضور 10 آلاف متفرج للأحداث الكبرى، مثل الألعاب الرياضية الاحترافية والحفلات الموسيقية ، وذلك في إطار محاولاتها لاستعادة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية وسط انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة الانباء اليابانية "كيودو" أنه يمكن أن تضم الأحداث التي تقام في جميع أنحاء اليابان الآن 5000 متفرج أو 50 % من سعة المكان -أيهما أكبر- مع السماح لمساحات الأحداث واسعة النطاق باستقبال أكثر من 10 آلاف متفرج في طوكيو والمناطق الأخرى التي كانت في حالة طوارئ أو شبه طارئة حتى سبتمبر الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة