وقال بيزوس،اليوم الثلاثاء، في خطابه أمام مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 للتغير المناخي (كوب26)، المنعقد حاليا في جلاسجو باسكتلندا: "يجب علينا صون ما هو باق لدينا، يجب علينا استعادة ما فقدناه، ويجب علينا تنمية ما نحتاجه للعيش دون تخريب الكوكب للأجيال القادمة في المستقبل"، حسب ما نقلت عنه مجلة "فوربس" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني .

وأشارت المجلة إلى أن تعهد بيزوس اليوم يُضاف إلى تعهّده، في سبتمبر الماضي، بتخصيص مليار دولار من أجل جهود مكافحة تغير المناخ. وأشار الملياردير الأمريكي إلى أن إجمالي الـ3 مليارات ستساهم في دفع أجندة "صندوق بيزوس للأرض" -وهي مبادرة خيرية بقيمة 10 مليارات دولار أُطلقت في فبراير 2020- تركز على صون مساحات البرية واستعادة المنظار الطبيعية وتحويل أنظمة الغذاء. ومن المقرر إنفاق ميزانية الصندوق بالكامل بحلول عام 2030 .

وفيما يتعلق بقمة (كوب27)، المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ المصرية، العام المقبل، قال بيزوس إن صندوقه سيكون "حريصا على المشاركة ضمن استراتيجية منسّقة تقودها البلدان الأفريقية لتكثيف الدعم لإحياء القارة"، داعيا الشركات الخاصة للانخراط في محاربة التغير المناخي، الأمر الذي برره بعدم إمكانية الاعتماد فقط على الحكومات والمنظمات الخيرية والمنظمات غير الحكومية الأخرى.

وكان الرئيس المصري،عبد الفتاح السيسي، قد أبدى خلال خطابه أمام مؤتمر المناخ، أمس، تطلعه لاستضافة مصر للدورة المقبلة من المؤتمر. وقال: "نتطلع لاستضافة قمة المناخ فى مصر باسم القارة الأفريقية، حيث سنسعى إلى تعزيز عمل المناخ الدولى للوصول لنتائج مؤتمر باريس".