أكرم القصاص - علا الشافعي

"جودة الرعاية الصحية".. دورة تدريبية لأطباء الامتياز بمستشفى سوهاج الجامعى

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:24 م
"جودة الرعاية الصحية".. دورة تدريبية لأطباء الامتياز بمستشفى سوهاج الجامعى دورة تدريبية لأطباء الامتياز بمستشفى سوهاج الجامعى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، دورة تدريبية لأطباء الامتياز بالمستشفي الجامعي، تحت عنوان "أساسيات جودة الرعاية الصحية والتواصل الفعال مع المرضى"، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، فى بيان له،أن الجامعة تحرص على عقد هذه الدورات داخل الجامعة، والتى تهدف إلى تطوير وتحديث مستوي التدريب المهني لمقدمي الخدمة الصحية، ورفع كفاءة أطباء الامتياز لتخريج أطباء مميزين وعلى درجة كبيرة من الخبرة والمهارة.

 

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أن تلك الدورة تعد إحدى الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها بهدف إعداد أطباء الامتياز، ليكونوا على دراية ووعى بمتطلبات اجتياز هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية، مضيفاً أنه حاضر في تلك الدورة التدريبية كلاً من الدكتورة إيمان سلامة مدرس الباثولوجيا الاكلينيكية بكلية الطب ومدير وحدة جودة الرعاية الصحية ومدير لجنة تدريب أطباء الامتياز بالمستشفي الجامعي، والدكتور محمد عبد الجواد الرشيدي أخصائي أمراض المخ والأعصاب ومنسق لجنة تدريب أطباء الامتياز بالمستشفي الجامعي.

 

وأضافت الدكتورة إيمان سلامة، أنه شارك في التدريب أكثر من 100 طبيب امتياز، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات منها التعريف بأساسيات سلامة المرضى، وأهم المهارات الأساسية للتعامل مع الحالات المرضية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الجواد الرشيدي، أنه سوف يتم عقد عدد من الدورات لأطباء الامتياز خلال الفترة القادمة عن طرق مكافحة العدوي، وكيفية إعداد التقارير الطبية، والتعريف بالمسئولية الطبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة