رئيس وزراء اليونان: نمضى قُدما نحو التحول الأخضر

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 01:26 م
رئيس وزراء اليونان: نمضى قُدما نحو التحول الأخضر رئيس وزراء اليونان
جلاسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس أن بلاده تمضى قُدما نحو التحول الأخضر، مؤكدا أن الحكومة ستكشف عن مشروع قانون جديد للمناخ يحتوى على "أهداف طموحة".

وقال ميتسوتاكيس - خلال مشاركته في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26) بحسب صحيفة كاثمرينى اليونانية اليوم الثلاثاء، إن "الوقت ينفد"، منوها بالمبادرات التي تتخذها اليونان لمعالجة أزمة المناخ من خلال تقديم مساهمة حاسمة في التحول الأخضر، والتي ستجعل اليونان رائدة في مجالي طاقة الرياح البحرية والطاقة الكهرومائية.

وشدد على أن اليونان يمكن أن تساهم بشكل كبير في التحول الأخضر، بما يتجاوز الأهداف الأوروبية الطموحة لخفض الانبعاثات بنسبة 55% بحلول عام 2030.

وانطلقت أمس الاثنين فعاليات قمة المناخ في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، التي تستمر على مدار أسبوعين، وتناقش الاستجابة الدولية لأزمة المناخ.

ويستعد ممثلو أكثر من 190 دولة للمشاركة في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها "كوب 26"، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021.

وكجزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015، اتفقت الدول على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية والحد من زيادة درجة حرارة الأرض في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، قياسا بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ومتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

وتضمنت الاتفاقية تقديم الدول لخطط العمل الخاص بها وكيفية تحقيق أهدافها، وهذا ما ستجري مناقشته في القمة المنتظرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة