أكرم القصاص - علا الشافعي

طه حسين وروح مصر المتجددة فى منتدى المستقبل الليلة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 02:30 م
طه حسين وروح مصر المتجددة فى منتدى المستقبل الليلة طه حسين
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع فى تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، فى مكتبة خالد محيى الدين بحزب التجمع، بوسط البلد ندوة بعنوان (طه حسين وروح مصر المتجددة)، يشارك فيها الكاتب والناقد الدكتور يسرى عبد الله، والشاعر والمؤرخ الأدبى شعبان يوسف، والكاتبة الصحفية إيمان رسلان، وتديرها الباحثة الدكتورة دينا محسن.

تتنوع الأوراق المقدمة فى الندوة، حيث يتحدث الكاتب والناقد الدكتور يسرى عبد الله عن (طه حسين وروح مصر المتجددة)، ويتحدث الشاعر والمؤرخ الأدبى شعبان يوسف عن (طه حسين وعصر من الجدل)، وتتحدث الكاتبة الصحفية إيمان رسلان عن التعليم عند طه حسين.

ويأتى الملتقى بعد ثمانية وأربعين عاما مرت على رحيل الرائد التنويرى، والمفكر البارز الذى لم تزل أفكاره حية ومتجددة، وكان طه حسين قد توفى فى 28 أكتوبر من العام العظيم الذى شهد انتصارنا المجيد فى حرب أكتوبر الخالدة 1973 بينما ولد فى نوفمبر من عام 1889 وكانت حياته تعبيرا عن العطاء اللانهائى والفاعل والممتد.

ويعد طه حسين أحد أبرز وجوه التنوير فى حياتنا الثقافية كما يمثل منجزه الفكرى والإبداعى تعبيرا حقيقيا عن روح مصر البهية، والمتجددة.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى أهم الحلقات النقدية فى الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء فى بيانه التأسيسى إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة