مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا اليوم.. برشلونة يتمسك بالفرصة الأخيرة أمام دينامو كييف.. بايرن يسعى لحسم التأهل أمام بنفيكا.. مان يونايتد يتحدى أتلانتا لضمان بطاقة العبور..وتشيلسى فى مهمة سهلة أمام مالمو

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:00 م
مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا اليوم.. برشلونة يتمسك بالفرصة الأخيرة أمام دينامو كييف.. بايرن يسعى لحسم التأهل أمام بنفيكا.. مان يونايتد يتحدى أتلانتا لضمان بطاقة العبور..وتشيلسى فى مهمة سهلة أمام مالمو برشلونة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مواجهات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء ، بمواجهات نارية ومثيرة في محطات الحسم قبل الأخيرة، حيث يتمسك برشلونة المنهار محليا وأوروبيا بالفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفا على نظيره دينامو كييف الأوكرانى، فيما يسعي بايرن ميونخ الألماني لحسم التأهل عندما يستضيف بنفيكا، فيما يتحدى مانشستر يونايتد ضيفه أتلانتا لضمان بطاقة العبور، بينما تبقي مهمة يوفنتوس وتشيلسي سهلة عندما يواجهان زينيت الروسي ومالمو السويدي على الترتيب.

برشلونة ضيفاً ثقيلاً على دينامو كييف الأكروانى
 

يحل برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره دينامو كييف الأكروانى في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أولمبيسكي بمدينة كييف الأوكرانية في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر مواجهة  دينامو كييف الفرصة الأخيرة أمام برشلونة في الحفاظ على حظوظ التأهل في دوري أبطال أوروبا، حيث أن خسارة البارسا في هذا اللقاء قد يطيح به بنسبة كبيرة خارج البطولة.

 

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 3 نقاط فى المجموعة الخامسة من دور مجموعات دورى أبطال أوروبا خلف المتصدر بايرن ميونيخ برصيد 9 نقاط والوصيف بنفيكا البرتغالي برصيد 4 نقاط، وأخيرا يتذيل دينامو كييف الأوكرانى المجموعة ذاتها بنقطة واحدة.

وحصل برشلونة، على دفعة معنوية، قبل مواجهة دينامو كييف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث شارك المدافع رونالد أراوخو في جزء من التدريبات الجماعية للبارسا، في المدينة الرياضية لبرشلونة بحسب صحيفة "سبورت".

كما واصل الثلاثي أنسو فاتي وفرينكي دي يونج وسيرجيو روبيرتو، واصل المشاركة في تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي، لكن لم يحصل أي لاعب على التصريح الطبي للعودة إلى المباريات.

ومن المتوقع أن يدخل برشلونة مواجهة دينامو كييف بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: جوردي ألبا – كليمان لينجليه - إريك جارسيا – أوسكار مينجويزا.

الوسط: جافي – سيرجيو بوسكيتس – نيكولاس جونزاليس.

الهجوم: فيليب كوتينيو - ممفيس ديباي – سيرجينيو ديست.

وواجه برشلونة منافسه دينامو كييف من قبل في 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا، نجح من خلالهم برشلونة في الفوز ب، 6 مباريات، فيما خسر 3 مرات أمام فريق دينامو كييف.

وسجل فريق برشلونة في شباك دينامو كييف 16 هدف خلال التسع مباريات التي جمعت بينهم، بينما سجل دينامو كييف في شباك الفريق الكتالوني 13 هدف.

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان لادارة  مباراة برشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني.

ويعتبر الحكم الرومانى مصدر تفاؤل لنادي برشلونة، حيث لا يخسر الفريق الكتالونى أبدا فى حضرة الحكم الدولى، ففي 4 مباريات لبرشلونة في دوري الابطال، قادها الحكم اوفيديو هاتيجان، لم يخسر البارسا حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد .

بايرن ميونخ وبنفيكا
 

ويحتضن ملعب أليانز أرينا موقعة بايرن ميونخ الألمانى وضيفه بنفيكا البرتغالي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا .

ويتطلع البافاري في هذه الموقعة تكرار سيناريو اللقاء الماضي والفوز بالنقاط الكاملة، لضمان التأهل مباشرة.

فيما يبحث بنفيكا عن الانتصار للعودة إلى الطريق الصحيح المؤدي إلى الدور المقبل في ظل الصراع بينه وبين برشلونة على خطف البطاقة الثانية بعد أن اقتربت الأولى بشدة من البايرن، لذا سيحاول بأقصى جهد عدم تكرار سيناريو المباراة السابقة والثأر من الخصم ونيل العلامة الكاملة.

ومن المتوقع أن يدخل يوليان ناجلسمان المدير الفني للبايرن المواجهة بتشكيل:

حراسة المرمى : مانويل نوير.

الدفاع : ديفيز – أوباميكانو – زوله – بافارد.

الوسط : كيمتش – جورتزكا – مولر.

الهجوم : كومان – ليفاندوفسكي – جنابري.

وبدأ العملاق البافاري مشواره في النسخة الحالية من دورى أبطال أوروبا بتحقيق العلامة الكاملة بالفوز في 3 جولات متتالية على برشلونة بنتيجة 3-0، ودينامو كييف 5-0، وبنفيكا في الجولة الثالثة بنتيجة 4-0.

وفى الناحية الأخرى، لا بديل أمام بنفيكا سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط للحفاظ على آماله في المنافسة على التأهل للدور التالي بدوري الأبطال، ولن تكون مهمته سهلة خصوصا وأنه يواجه البايرن على ملعبه ووسط جماهيره.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري الأبطال برصيد 9 نقاط، ويليه بنفيكا في المركز الثاني بـ4 نقاط من فوز وحيد وتعادل وخسارة، بينما يقع برشلونة في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 3 نقاط، ويتذيل دينامو كييف المجموعة بنقطة واحدة.

تشيلسي يلتقي مالمو السويدي
 

يحل فريق تشيلسي ضيفا على نظيره مالمو السويدي فى الثامنة إلا ربع مساء اليوم،الثلاثاء، على ملعب مالمو ستاديون، ضمن فعاليات الجولة الرابعة فى المجموعة الثامنة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل تشيلسي في تحقيق الفوز من أجل تعزيز رصيده من النقاط والاستمرار في الضغط على المتصدر يوفنتوس برصيد 9 نقاط، وذلك لمحاولة خطف إحدى بطاقتي العبور إلى الدور المقبل للدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي.

بينما يدرك الفريق السويدي صعوبة المباراة، ولكن سيحاول بأقصى جهد تقديم مستوى يليق به، يسعى من خلاله الخروج من اللقاء بنتيجة ترضي طموحاته.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل مالمو الترتيب في المركز الرابع بلا أي رصيد من النقاط.

ويتطلع تشيلسي لتكرار فوزه على مالمو في دور المجموعات بدوري الأبطال من أجل مواصلة المنافسة ومطاردة يوفنتوس على الصدارة.

وسبق وأن هزم تشيلسي نظيره مالمو السويدي في الجولة الثالثة بنتيجة 4-0 على ملعب ستامفورد بريدج.

ومن المتوقع أن يدخل تشيلسي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: ريس جيمس – تياجو سيلفا – روديجير – تشيلويل.

الوسط: كريستنسين – جورجينو – كانتي – أزبيليكويتا.

الهجوم: ماسون ماونت – كاي هافيرتز.

على الجانب الآخر، لم يحقق مالمو أي انتصار بالمجموعة الثامنة بعدما تلقى ثلاث هزائم متتالية من يوفنتوس وزينيت سانت بطرسبرج وتشيلسي، وتلقت شباكه 11 هدفا.
ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، ثم يأتي تشيلسي في المركز الثاني بـ6 نقاط، وزينيت سانت بطرسبرج بـ3 نقاط، وأخيراً مالمو بدون رصيد من النقاط.
 

يوفنتوس وزينيت سانت بطرسبرج
 

يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي، نظيره زينيت سانت بطرسبرج الروسي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء ،على ملعب أليانز ستاديوم، فى إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد زينيت سانت بطرسبرج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويطمح اليوفي في تقديم مستوى مميز في هذه البطولة بتحقيق الفوز من أجل التأهل بشكل رسمي إلى الدور المقبل وحسم الأمور لصالحه.

ولم يعرف فريق السيدة العجوز الخسارة أمام زينيت في دوري الأبطال، حيث التقي الفريقان في 3 مباريات، تعادلا في مباراة، وانتصر مرتين.

وقرر ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، معاقبة لاعبيه بمعسكر مغلق حتي السبت المقبل، لمزيد من التركيز وتحمل المسئولية لإنقاذ هيبة البيانكونيري المحلية.

وطالب أليجري لاعبيه بالفوز أمام زينيت لإحتواء غضب الجماهير، بعد الهزيمة ضد هيلاس فيرونا بالدوري الإيطالي.

ومن المتوقع أن يدخل يوفنتوس المباراة بتشكيل من :

حراسة المرمى: تشيزني

الدفاع: دانيلو – ليوناردو بونوتشي – جيورجيو كيليني – أليكس ساندرو

الوسط: بينتاكور – آرثر ميلو – أدريان رابيو

الهجوم: خوان كواردرادو – باولو ديبالا – ألفارو موراتا.

في المقابل، يبحث الفريق الروسي في هذه الموقعة عن الخروج منها بنتيجة إيجابية، يحاول من خلالها تعزيز رصيده من النقاط ليبقى له أمل التأهل إلى الدور المقبل.

مانشستر يونايتد وأتلانتا

 

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا على نظيره أتلانتا الإيطالي، على ملعب جيويس، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأتم الفريق الإيطالي تحضيراته لهذه الموقعة بتركيز عالي، فهو يأمل بتحقيق الفوز من أجل التربع على الصدارة وعدم التخلي عنها لأحد للاقتراب من التأهل إلى الدور المقبل.

بينما يسعي مانشستر يونايتد إلى الفوز واستعادة مستواه الطبيعي في الأبطال لضمان التأهل  والمنافسة بقوة على جميع البطولات.

ومن المنتظر أن يبدأ كريستيانو رونالدو المباراة كأساسي، حيث إنه من المتوقع أن يدخل أولى جونار سولشاير المدير الفني للمان يونايتد المواجهة التالي:

حراسة المرمى: دي خيا

خط الدفاع: ماجواير – فاران – لينديلوف – لوك شو

خط الوسط: مكتوميناي – فريد – بول بوجبا – فرنانديز

خط الهجوم: كافاني – رونالدو.

وإفتتح اليونايتد مشواره في دورى الابطال بخسارة مفاجئة ضد يونج بويز السويسري بنتيجة 2-1 ثم الفوز على فياريال بهدفين مقابل هدف، كما هزم أتالانتا في الجولة الثالثة بنتيجة 3-2.

فيما استهل أتالانتا مشواره في المجموعة السادسة بدوري الأبطال بالتعادل مع فياريال بنتيجة 2-2، ثم الفوز على يونج بويز بهدف نظيف، قبل أن يتلقى الخسارة في إنجلترا على يد مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط ويليه فياريال وأتالانتا بـ4 نقاط لكل منهما، ويأتي يونج بويز في المركز الرابع بثلاث نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة