إرادة من حديد وعزيمة صلبة.. شريف شعبان تكسرت عظامه فعاد بعد عام لمنصة التتويج بطلا لكمال الأجسام.. الرياضى الصلب: "الدكتور قالى إنسى اللعبة فكانت المعجزة".. ويؤكد: بعد عام علاج حصلت على بطولة في وقت خرافى.. صور

السبت، 20 نوفمبر 2021 12:00 م
إرادة من حديد وعزيمة صلبة.. شريف شعبان تكسرت عظامه فعاد بعد عام لمنصة التتويج بطلا لكمال الأجسام.. الرياضى الصلب: "الدكتور قالى إنسى اللعبة فكانت المعجزة".. ويؤكد: بعد عام علاج حصلت على بطولة في وقت خرافى.. صور كمال الاجسام
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالإرادة والعزيمة تستطيع قهر الصعاب وتحقيق المستحيل، هذا كان شعار الشاب شريف شعبان، صاحب الـ19 عاما، والعاشق لرياضة كمال الأجسام، والذى حقق إنجازا بها، حيث تم تتويجه بطلا للقاهرة والجمهورية فى لعبة كمال الأجسام وهو ابن 17 عاما، إلا أنه بعد هذه البطولة تعرض لحادث خطير، حول الفرحة التى عاشها وأسرته إلى كارثة كبيرة، حيث انقلبت سيارته على الطريق الزراعى، ما تسبب له فى جروح وإصابات بالغة أبعدته عن منصات التتويج لعام كامل، ظل طيلة هذا العام داخل المستشفى تحت الملاحظة والعلاج.

وبفضل عزيمته القوية عاد "شريف شعبان" إلى منصة التتويج مرة أخرى وفى وقت قصير جدا، ليحصد بطولتى القاهرة والجمهورية، للمرة الثانية بلعبة كمال الأجسام، بدعم والده الذى كان على الرغم من مشاركته فى بطولة العالم لكمال الأجسام بإسبانيا، وحصد خلالها المركز الرابع عالميا، لكن فرحته بنجله أنسته كل شيء سواه.

الكابتن شريف شعبان.. ابن مدينة بنها بمحافظة القليوبية، والذى حصل على لقب بطولة الجمهورية وبطولة القاهرة لكمال الأجسام على وزن 67 كيلو جراما، بعد عام من التوقف عن اللعبة لتعرضه إلى حادث تصادم بسيارته الملاكى دخل على إثره فى رحلة علاجية طويلة وصلت لعام كامل، حيث قال "شريف" خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، إنه تعرض لكسر فى عظام الكتف وآخر مضاعف فى ذراعه اليمنى اضطر لتركيب مسمار نخاعى وفتح فى الرأس بمقدار 6 غرز، وجرح مفتوح بأنفه ، فضلا عن مياه على المخ وبقى فى العناية المركزة لمدة تزيد عن الشهر، فيما بلغت مدة العلاج كاملة عام كامل.

وتابع "شريف" لـ"اليوم السابع"، أنه تغلب على هذا كله ونجح بعد عام من الحادث وشهرين من التأهيل فى الحصول على البطولتين فى أسبوعين، تزامنا مع حصول والده الكابتن شعبان جودة أحد أهم أبطال كمال الأجسام بالجمهورية على المركز الرابع على مستوى العالم فى البطولة، وإحراز الميدالية البرونزية التى أقيمت مؤخرا فى إسبانيا منذ عدة أيام.

وقال "شريف"، إنه استطاع التغلب على ذاته بدعم من والده ووالدته وبعد فترة من العلاج الطبيعي، والمتابعة مع الأطباء، عاد إلى صالة كمال الأجسام والتمرين خاصة أن المسمار كان ما زال فى ذراعه مما صعب عليه التأهيل والتمرين مجددًا، إلى أن استعاد تعافيه بشكل جيد مؤخرا ليعلم بعدها بالبطولة التى أقيمت خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح، أنه بالفعل نجح فى تحقيق المركز الأول على نطاق القاهرة وأيضا على مستوى الجمهورية، فى وزن 68 كيلو وفى أسبوعين متتالين ويرد على كل من أحبطه وشمت به عقب الحادث، قائلا: "كنت وأنا فى المستشفى وتحت العلاج كنت بقول للدكتور إمتى هخرج عاوز أكمل لعب، فالدكتور قالى لا مش هينفع تلعب تانى، لكن أنا قولت لا هخرج من هنا لمنصة التتويج، وبالفعل خلال 6 أشهر كنت على منصة التتويج بطلا للقاهرة وبطلا للجمهورية".

واستطرد "شريف"، أنه يحلم بالمشاركة باللعبة عالميا، واللعب على لقب بطولة العالم لكمال الأجسام للناشئين وإحراز ميدالية ذهبية لمصر، قائلا "طول ما أنا عندى إرادة ومتابعة وكمان إشراف والدى الكابتن شعبان عليا وتوجيهاته المستمرة ليا بالتأكيد فى وقت قصير جدا هقدر أحرز ميدالية لمصر، وأرفع علمها عاليا زى باقى الرياضات اللى أبطال مصر رفعوا العلم المصرى فيها".

ومن ناحيته عبر والد الكابتن شريف، الكابتن شعبان جودة صاحب المركز الرابع عالميا فى بطولة العالم لكمال الأجسام، عن فخره الشديد بأبنه الذى أتخذه مثلا أعلى له، مشيرا إلى أن فرحته بنجاح وعودة ابنه لمنصات التتويج أسعده أكثر من المركز العالمى الذى حصل عليه، لأنه يدل على أن نجله كان على قدر المسئولية وتخطى الإحباط والمرض والعجز ليعود بطلا من جديد فى كمال الأجسام.

وأشار الكابتن شعبان، إلى أنه غرس فى نجله حب الرياضة وشجعه على ذلك تجاوب نجله معه وعودته للملاعب بعد الحادث الأليم الذى تعرض له كان له أثر طيب فى نفسه، مؤكدا أن ابنه مقاتل وبطل صلب سيكون له شان عالمى فى كمال الأجسام مثل بيج رامى وغيرهم ممن رفعوا اسم مصر عاليا.

 
البطل شريف ابن مدينة بنها
البطل شريف ابن مدينة بنها

البطل شريف شعبان ووالده الكابتن شعبان السيد
البطل شريف شعبان ووالده الكابتن شعبان السيد

البطل شريف شعبان ووالده
البطل شريف شعبان ووالده

البطل شريف شعبان
البطل شريف شعبان

البطل ووالده يستعرضان عضلاتهما
البطل ووالده يستعرضان عضلاتهما

البطلان يستعرضان عضلاتهما
البطلان يستعرضان عضلاتهما

الكابتن شريف شعبان
الكابتن شريف شعبان

الكابتن شعبان السيد ونجله شريف
الكابتن شعبان السيد ونجله شريف

شريف شعبان
شريف شعبان
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة