أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تواصل تحدى الصعاب 20 ألف ميجا وات احتياطى بالشبكة رغم سوء الأحوال الجوية... المتحدث باسم الوزارة يعلن استقرار الشبكة الكهربائية ولم تتأثر بسقوط الأمطار والسيول.. وغرف عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين

السبت، 20 نوفمبر 2021 11:39 م
"الكهرباء" تواصل تحدى الصعاب 20 ألف ميجا وات احتياطى بالشبكة رغم سوء الأحوال الجوية... المتحدث باسم الوزارة يعلن استقرار الشبكة الكهربائية ولم تتأثر بسقوط الأمطار والسيول.. وغرف عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحقيق النجاحات المستمرة وتتحدى الصعاب، حيث يوجد على الشبكة القومية للكهرباء اليوم 20 ألف ميجا وات احتياطى بالشبكة، رغم سوء الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد وسقوط الأمطار والسيول بمختلف المحافظات، وذلك بفضل الاستعدادات المسبقة التى قامت بها الشركة القابضة لكهرباء مصر.



وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وشركاتها التابعة أعلنت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لفصل الشتاء منذ بداية انخفاض درجات الحرارة حرصًا على عدم معاناة المواطنين وتقديم خدمات مميزة لهم وبأعلى معايير الجودة.



وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد أى انقطاعات على مدار الساعة، لافتًا إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن فعلى سبيل المثال إذا كان مدة الإصلاح تستغرق ساعتان يتم إصلاح العطل خلال نصف ساعة على الأكثر.



وأشار حمزة، إلى أن هناك أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليًا تصل إلى 56 ألف ميجا وات.


و أوضح حمزة أن هناك احتياطى اليوم بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجا وات ، موضحا أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر اعدوا خطة ممنهجة استعدادا الشتاء لمواجهة الأمطار والسيول والرياح لذلك لم يشعر المواطن بأى تأثير على استقرار التغذية الكهربائية اليوم رغم سوء الأحوال الجوية.



و أضاف حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء قاموا بمراجعة كافة المهمات وعمل صيانة لها والتأكد من سلامتها بالكامل حتى لا تتأثر بالأمطار والسيول ، لافتا إلى أنه فى حالة حدوث أى تقلبات مناخية شديدة ستكون فرق الطوارئ التابعة لشركات توزيع الكهرباء منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية للتدخل السريع لإصلاح أى أعطال فنية ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن هذه الفرق تحمل معها ماكينات ديزيل احتياطية لتوليد الكهرباء للمناطق التى يحتاج إصلاح العطل بها أكثر من ساعتين.



و يرى حمزة أن التوسعات واعمال التطوير التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء لها تأثير كبير على نجاح القطاع فى مواجهة التقلبات المناخية وعدم شعور المواطنين بتأثير هذه التقلبات على استقرار التيار.



وناشد حمزة، المواطنين بجميع انحاء الجمهورية عدم الاقتراب من مهمات الكهرباء بالشوارع وعدم التطوع لإصلاح أى أعطال فى ظل الأحوال الجوية السيئة التى تشهدها البلاد للحفاظ على سلامة المواطنين.



و شدد حمزة، على ضرورة سرعة الإبلاغ عن أى أعطال تنتج فى حالة سقوط أمطار أو سيول على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، موكدا أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى بجميع شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية للتدخل السريع وحل أى مشاكل فنية طارئة.



وطالب حمزة، المواطنين بعدم التطوع لإصلاح أى أعطال بمهمات الكهرباء ناتجة عن سقوط الأمطار والسيول والإسراع بالإبلاغ عن أى عطل أو تأثر أى مهمة من مهمات الكهرباء بالأمطار، وذلك حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة