أكرم القصاص - علا الشافعي

المايسترو نادر عباسي يكشف كواليس الاستعداد لاحتفالية طريق الكباش: تختلف تمامًا عن موكب المومياوات ولا تقارنوا بين الحدثين.. سنبرز جمال الأقصر وسنعيد الاحتفال بعيد مصري قديم هو "عيد الأوبت"

السبت، 20 نوفمبر 2021 07:49 م
المايسترو نادر عباسي يكشف كواليس الاستعداد لاحتفالية طريق الكباش: تختلف تمامًا عن موكب المومياوات ولا تقارنوا بين الحدثين.. سنبرز جمال الأقصر وسنعيد الاحتفال بعيد مصري قديم هو "عيد الأوبت" نادر عباسى
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شوق المايسترو نادر عباسى محبيه وكل من ينتظر الحدث المنتظر يوم 25 نوفمبر المقبل باحتفالية طريق الكباش بعدة كلمات عبر حسابه على موقع فيس بوك ليتشوق محبيه إلى مفاجأة كبيرة بعدما كتب كلمات قال فيها: "انتظرونا يوم 25 نوفمبر 2021"، وهو ما دعا محبيه للتخمين حول الحدث بصورة كبيرة، خاصة مع ما قدمه نادر عباسى أثناء قيادته الأوركسترا احتفالاً بموكب المومياوات بصورة أبهرت العالم أجمع.

نادر عباسى
نادر عباسى

المايسترو نادر عباسى وخلال تصريحاته لموقع "اليوم السابع" أكد أنهم طوال الفترة الماضية يحاولون الاستعداد للحدث، بصورة مميزة، وحرصوا على أن تظهر فيها هوية المصري القديم مرة أخرى، مع استخدام أشعار هيروغليفية قديمة، مكتوبة على الجدران في معابد الأقصر، والتي كان المصريون يحتفلوا بها في عيد يطلق عليها "عيد الأوبت"، قبل 3000 عام، وهى الأشعار التي راجعها أثريون وعلى رأسهم الوزير خالد عنانى، حيث كان هذا العيد أشبه بكرنفال مميز يتم بصورة سنوية على أرض الأقصر يتم خلاله تنصيب الملوك أو الاحتفال بالمناسبات والذكريات السعيدة".

اوركسترا نادر عباسى فى موكب المومياوات
اوركسترا نادر عباسى فى موكب المومياوات

وشدد نادر عباسى في تصريحاته لـ"اليوم السابع": "الحفل سيكون مختلفًا تمامًا عن موكب المومياوات، باللجوء لإيقاعات وآلات مختلفة قريبة مما استخدمه المصرى القديم فى عيد الأوبت"، واستكمل نادر عباسى في رسالة للجمهور وكل من ينتظر الحدث يوم 25 نوفمبر المقبل: "لا تقارنوه بموكب المومياوات، لأن الأخير كان احتفال جنائزى، في حين أن الاحتفال المقبل احتفال يسلط الضوء على الحياة وجمالها، فسنبرز فيه جمال الأقصر بصورة كبيرة".

كما أكد أن الناس باتت تنتظر عرض قوى للغاية بعدما استمتعوا بموكب المومياوات، وهو ما يسعدنا بكل تأكيد، ولكننى أشدد على وجوب عدم المقارنة لأنه -وكما ذكرت- فالحدثين مختلفين تماماً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة