أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات قوية فى السبت الكروى.. ليفربول يستضيف أرسنال فى مواجهة صلاح ضد الننى.. تشيلسى المتصدر يواجه ليستر سيتي.. برشلونة وإسبانيول في ديربى كتالونيا والظهور الأول لـ تشافى.. ويوفنتوس فى مهمة صعبة ضد لاتسيو

السبت، 20 نوفمبر 2021 12:00 م
مواجهات قوية فى السبت الكروى.. ليفربول يستضيف أرسنال فى مواجهة صلاح ضد الننى.. تشيلسى المتصدر يواجه ليستر سيتي.. برشلونة وإسبانيول في ديربى كتالونيا والظهور الأول لـ تشافى.. ويوفنتوس فى مهمة صعبة ضد لاتسيو ليفربول ضد ارسنال
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد السبت الكروى النارى من جديد بمواجهات مثيرة للغاية فى الدوريات الأروبية الكبرى، ومن المنتظر أن تكون هناك مواجهة مصرية خالصة عندما يستضيف ليفربول بقيادة محمد صلاح نظيره أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، فى قمة مباريات البريميرليج، كما يصطدم تشيلسي المتصدر بنظيره ليستر سيتي.

فيما يترقب عشاق برشلونة الظهور الأول لمدربه تشافى بالدوري الإسبانى عندما يواجه إسبانيول فى الليجا، فيما يخوض يوفنتوس مهمة صعبة ضد لاتسيو فى الدورى الإيطالي، وكذلك يستضيف باريس سان جيرمان نظيره نانت فى الدورى الفرنسي.

ليفربول يستضيف أرسنال فى قمة نارية بالدوري الإنجليزي
 

يستضيف فريق ليفربول، المحترف في صفوفه محمد صلاح، نظيره أرسنال المحترف في صفوفه محمد النني، فى قمة نارية فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد "أنفيلد"، فى الجولة الثانية عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويسعى ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات، عندما يواجه أرسنال، بعدما تلقى هزيمة أمام وست هام فى الجولة الماضية، بينما اكتفى بالتعادل مع برايتون فى المرحلة التي سبقتها.

من جهته أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عدم قدرة الرباعي روبرتو فيرمينو وجو جوميز ونابي كيتا وجيمس ميلنر على اللحاق بمباراة آرسنال بسبب الإصابات المختلفة التى يعانون منها.

وفى المقابل، يسعى أرسنال بقيادة أرتيتا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي فى مسابقة الدوري والرابع على التوالى فى جميع المسابقات.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن المتصدر تشلسي، بينما يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة مواجهة مصرية خالصة بين صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي والذي من المتوقع أن يبدأ كأساسي ومحمد النني لاعب وسط أرسنال الذي يتطلع للظهور في القمة المرتقبة.

وشهدت مواجهات ليفربول وأرسنال تاريخياً مباريات مثيرة وسجل تهديفي متميز لكلا الناديين، حيث التقيا قبل المباراة المرتقبة في 58 مواجهة، نجح الريدز في تحقيق الفوز خلال 23 مباراة مقابل 16 لصالح المدفعجية، بينما انتهت 19 مواجهة بالتعادل بين الناديين.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف بفارق 3 عن أقرب منافسيه جيمي فاردى، كما يتساوى في صناعة الأهداف مع النجم الفرنسي بول بوجبا برصيد 7 لكل منهما فى صدارة اللاعبين في البطولة.

تشيلسي فى ضيافة ليستر سيتي للحفاظ على الصدارة
 

فيما يحل فريق تشيلسي ضيفاً على ليستر سيتي فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، على ملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022.

ويخوض "البلوز" مباراة اليوم باحثاً عن حسم الفوز وحصد الـ 3 نقاط، من أجل البقاء على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، فى ظل الصراع الشرس على اللقب بالموسم الحالي ومطاردة مانشستر سيتي ووست هام وليفربول لخطف الصدارة.

ويحتل تشيلسي صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة ويبتعد عن الوصيف مانشستر سيتي بفارق 3 نقاط، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

في حين أن باقي مباريات الجولة ذاتها بالدوري الإنجليزي تشهد مواجهات صعبة بين وست مع وولفرهامبتون، بينما يلعب واتفورد مع مانشستر يونايتد، واستون فيلا بقيادة مدربه الجديد ستيفن جيرارد مع ضيفه برايتون، ونيوكاسل مع برنتفورد، ونورويتش سيتي مع ساوثامبتون، وبيرنلي مع كريستال بالاس.

برشلونة يواجه إسبانيول فى الظهور الأول لــ تشافى بالدوري الإسبانى
 

ويحل نادى إسبانيول ضيفا على فريق برشلونة فى المباراة التى تجمعهما على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني.

وتهيمن عودة تشافي هيرنانديز إلى الدوري الإسباني كمدير فني لبرشلونة وليس قائده على الجولة الـ14 من البطولة التي تستأنف عقب فترة التوقف الدولي، ويسعى فيها مدرب السد القطري السابق للارتقاء بالفريق الكتالوني نحو الصدارة التي يحتلها ريال سوسييداد وريال مدريد وإشبيلية.

ويستهل تشافي مشواره على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة باختبار صعب، وتتعلق به آمال جماهير البارسا للنهوض بالفريق الذي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الإسبانى برصيد 17 نقطة مبتعدا بـ11 نقطة عن ريال سوسييداد المتصدر، وبفارق 10 نقاط عن ريال مدريد وإشبيلية صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق الأهداف و6 عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يحتل المرتبة الرابعة.

ويسعى برشلونة، خلال مباراة اليوم تحت قيادة تشافي، لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني والغائبة عنه منذ 4 مباريات، وبالتحديد منذ خسارة الكلاسيكو 1-2 أمام ريال مدريد.

وبعد الخسارة أمام ريال مدريد، خسر برشلونة 0-1 من رايكو فاليكانو، قبل أن يتعادل مع ديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيجو 1-1 و3-3 على الترتيب

ويحتل برشلونة المركز التاسع على جدول تريب الدوري الإسبانى برصيد 17 نقطة، بعد الفوز في 4 مباريات وتعادل في 5 مباريات وتلقى الهزيمة في 3 مباريات، يأتي نادي إسبانيول في المركز الـ 11 في ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 17 نقطة.

باريس سان جيرمان يستضيف نانت فى البروفة الأخيرة قبل قمة مانشستر سيتي
 

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره نانت فى السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الفرنسي.

وتشكل مباراة نانت أهمية خاصة عند الباريسيين باعتبارها قد تشهد الظهور الأول لسيرجيو راموس بقميص باريس سان جيرمان بعد تعافيه من الإصابة، كما لا يزال موقف ليونيل ميسي من المشاركة أساسيًا مجهولًا رغم مشاركته مع منتخب الأرجنتين في التوقف الدولي الماضي.

وتعد مباراة نانت البروفة الأخيرة لباريس سان جيرمان قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، ذلك يسعى الفريق الباريسي بكل قوة للفوز بهذه المباراة.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المسابقة برصيد 34 نفطة، بينما يتواجد نانت في المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

يوفنتوس فى مهمة صعبة ضد لاتسيو.. وفيورنتينا يستضيف ميلان
 

يحل فريق يوفنتوس ضيفًا على نظيره لاتسيو فى السابعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "الأولمبيكو" بلقب العاصمة الإيطالية روما، وذلك فى قمة الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي.

ويطمح لاتسيو صاحب الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية، تساعده في رحلته التي يسعى فيها للوصول إلى المربع الذهبي، بعد احتلاله المركز الخامس برصيد 21 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن نابولي وميلان المتصدران.

على الجانب الآخر، يوفنتوس سيعمل على الفوز بالمباراة، من أجل مواصلة الزحف نحو القمة، والاقتراب من المكانة التي تليق باسم السيدة العجوز، خاصة بعد البداية السيئة للموسم واحتلال المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

ميلان ضيفا على فيورنتينا
 

وفي مباراة أخرى، يحل ميلان ضيفًا ثقيلاً على نظيره فيورنتين في تمام العاشرة الا ربع من مساء اليوم السبت على ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا)، وذلك ضمن منافسات الجولة نفسها.

ويحتل ميلان المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 32 نقطة متساويًا مع نابولي المتصدر بنفس الرصيد، بينما يتواجد فيورنتينا في المركز السابع برصيد 18 نقطة.

وكانت المباراة الأخيرة بين الطرفين في فلورنسا بالموسم الماضي عند الجولة 28 وقد إنتهت المباراة بفوز النادي اللومباردي 3-2.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة