أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنز الأفريقى دليلك السياحى إلى القارة السمراء "أشهر 5 بلدان ساحرة".. مصر الأبرز حضارة 7000 سنة.. المغرب هضاب خلابة.. كينيا طبيعة وسفارى.. شواطئ جنوب أفريقيا أهم أسباب الجذب السياحى

الأحد، 21 نوفمبر 2021 03:00 ص
الكنز الأفريقى دليلك السياحى إلى القارة السمراء "أشهر 5 بلدان ساحرة".. مصر الأبرز حضارة 7000 سنة.. المغرب هضاب خلابة.. كينيا طبيعة وسفارى.. شواطئ جنوب أفريقيا أهم أسباب الجذب السياحى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنه الكنز المفقود الذى لم يُكتشف بعد، أو قليلون ممن تعرفوا عليه، هو السحر والجمال الذى تعج به قارة أفريقيا، لقد منح الله لبلدان القارة السمراء جاذبية لا تخطئها عين، وأصبحت مناطقها من أشهر المعالم السياحية، يقصدها ملايين الزوار سنويا من خارج وداخل القارة، ورغم ذلك فهناك ملايين أخرى لم تسنح لها الفرصة لرؤية بلدانها، وهنا ننقل لكم أبرز المعالم الخلابة فى أفريقيا.

 

مصر.. حضارة 7000سنة
 

مصر فى المقدمة، وليست بوابة القارة السمراء فحسب بل الأعرق والأقدم صاحبة حضارة 7 آلاف سنة، تعد مصر مهد الحضارة الفرعونية القديمة فهى من أبرز الدول السياحية فى العالم بما تحوية من وفرة فى مزاراتها السياحية من معابد ومقابر ومتاحف وأثار ومبانى تاريخية قديمة بالإضافة إلى نهر النيل المميز، وتعد أهرامات الجيزة من أبرز المعالم السياحية التى تعد من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم، وتتميز مدينة الأقصر جنوب مصر بمعبد الكرنك ووادى الملوك حيث عروض الصوت والضوء الساحرة التى تقام كل مساء، وفى أسوان العديد من المواقع الأثرية منها معبد الفيلة وجزيرة أمون ومعبد كوم أمبو ومعبد إدفو ودير الأنبا سمعان والسد العالى.

 

 

المغرب هضاب وجبال وتضاريس جغرافية خلابة

وإذا انحدرنا نحو الشرق قليلا سنجد المغرب التى تتميز بالهضاب والجبال وجميع التضاريس الجغرافية الخلابة، كما أنها تضم صحارى وبحار كثيرة وأيضًا غابات استوائية متميزة، أما عن مناخها فإن هذا سر تميزها فإن فى فصل الصيف يكون الجو دافئ وفصل الشتاء يكون ممطر ثلج، أما عن فصل الربيع فهو يكون معتدلا وتتفتح الأزهار فيه، والخريف تتساقط فيه أوراق الشجر.

 

 

مناطق-المغرب

 

كينيا مناظر طبيعية وحيوانات برية وسفارى

واذا كنت ممن يعشقون المغامرة ومن هواة السفارى ، فعليك الذهاب إلى شرقي أفريقيا حيث كينيا، لتشاهد المناظر الطبيعية الخلابة، ولدى كينيا با عدد كبير من الحيوانات البرية.أما الرحلات السفاري فهى واحدة من النشاطات التي تشتهر بها كينيا، كما يحرض الكثير على زيارة بحيرة فيكتوريا التي تعتبر واحدة من أكبر البحيرات في القارة، وتضم أعلى قمة جبل في القارة وهو جبل كينيا.

السياحة-في-كينيا-محمية-ماساي-مارا-الوطنية-900x500

شواطئ جنوب أفريقيا أهم أسباب الجذب السياحي

جنوب إفريقيا تعد من أشهر الأماكن السياحية في القارة ولعبت استضافتها لـ مونديال 2010 دور كبير وهام في معرفة جنوب إفريقيا، فهي سلطت الضوء على المناظر الطبيعية التي تم اكتشافها في المنطقة.وتتميز منطقة جنوب إفريقيا بالتراث الثقافي والبنية التحتية المتميزة وأيضًا الشواطئ الرائعة التي تعد من أهم أسباب الجذب السياحي، وبالإضافة إلى ما سبق فهى مليئة بالمتنزهات والحدائق الوطنية التي تجعلها خيار مثالي حين التفكير في خروج العائلة إلى رحلة عطلة الأسبوع.

معالم-جنوب-افريقيا

"المالديف" أجمل الجزر في العالم

أما جزر المالديف، فيحرص الكثيرون فى العالم على قضاء اجازة شهر العسل فيها، حيث تعتبر من أجمل الجزر في العالم، وهي أجمل مناطق سياحية في افريقيا وتضم قرابة المائة منتجع، وبالإضافة إلى ذلك فهى مكان مميز للزيارات العائلية حيث توافر عدد كبير من الأنشطة. يتمكن الزائين إلى جزر المالديف من ممارسة النشاطات المائية ومن أهمها الغوص التي تمكنهم من مشاهدة الشعب المرجانية الجذابة، وأيضًا يستمتع السياح والاستجمام على شواطئ المالديف المتميزة وهي تضم عددا من الجزر الصغيرة الرائعة.

download
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة