جامعة أسوان تنظم قافلتين طبيتين لأهالى المناطق المتضررة من السيول

الأحد، 21 نوفمبر 2021 01:15 م
جامعة أسوان تنظم قافلتين طبيتين لأهالى المناطق المتضررة من السيول جانب من القافلة الطبية لجامعة أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة أسوان، اليوم الأحد، قافلتين طبيتين بالمجان، لأهالي مناطق الشلال وعزبة النهضة بكيما والمتضررين من الأمطار والسيول، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمشاركة المجتمعية للجامعات المصرية في مبادرة 100 مليون صحة.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان،فى بيان له اليوم،أن اليوم الأول للقافلتين الطبيتين يشمل مناطق الشلال وعزبة النهضة بكيما، ضمت القافلة 18 تخصص طبي لكلا منهما ويتم الكشف المتضررين مع صرف الأدوية وإجراء التحاليل الطبية بالمجان.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، في بيان صحفي، أن القافلة تتضمن تنظيم عددا من الندوات المختلفة عن الصحة الإنجابية والإسعافات الأولية وذلك بمشاركة كليات الطب والمستشفى الجامعي بأسوان لتلاحم المؤسسات الجامعية بالمواطنين في ظل ما تعرضت له محافظة أسوان من أضرار من جراء السيول مؤخرا.

ومن جانبه، تابع الدكتور محمد زكي عميد كلية الطب، أن المستشفى الجامعي وكلية الطب جامعة أسوان تقوم بدورها الطبي والمجتمعي اتجاه المجتمع والبيئة المحيطة وفي ظل ما تعرضت له محافظة أسوان من أمطار غزيزة وإصابة بعض المواطنين كان لزاما علينا تقديم الرعاية الطبية لأهالي الشلال وعزبة نهضة كيما والأكثر تضررا وتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وتقديم العلاج بالمجان وتحويل الحالات الجراحية إلي المستشفي الجامعي بأسوان.

وأشار الدكتور اشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان إلي ان القافلتين  تضم جميع التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية  وتستمر لمدة اسبوع بداية من اليوم  في منطقة الشلال وعزبة النهضة بكيما ثم تستكمل فاعليتهما لاهالي عزبة النهضة بكيما علي مدار الاسبوع لخدمة اهالي محافظة اسوان في ظل الازمة التي تعرضت لها المحافظة من امطار مع توفير العلاج بالمجان .

وانطلقت فاعليات القافلتين الطبيتين من المستشفي الجامعي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ايمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان  والدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان والدكتور محمد مصطفي وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة   والدكتور اشرف احمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة