أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلة سقوط الأمطار.. تعطيل الدراسة بـ 10 محافظات.. رفع حالة التأهب القصوى وغرف عمليات وانتشار معدات الشفط بالشوارع.. شباب بالعريش ينقذون مبنى حى أبو صقيل من الغرق.. ووزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا عن الوضع

الأحد، 21 نوفمبر 2021 11:37 ص
ليلة سقوط الأمطار.. تعطيل الدراسة بـ 10 محافظات.. رفع حالة التأهب القصوى وغرف عمليات وانتشار معدات الشفط بالشوارع.. شباب بالعريش ينقذون مبنى حى أبو صقيل من الغرق.. ووزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا عن الوضع
المحافظات - رباب الجالى- جاكلين منير - إيمان مهنى- محمد حسين- هانى فتحى - إبراهيم سالم -مصطفى عادل- محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** موجة الأمطار تصل لمناطق نخل والحسنة بوسط سيناء واستعدادات لسيول محتملة

** انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة

** رفع مياه الأمطار بمدن بنها وطوخ وقليوب وشبرا الخيمة

** محافظ الغربية يتابع ميدانياً كسح مياه الأمطار من شوارع المحافظة

** سحب مياه الأمطار من شوارع الشرقية

** شباب بالعريش ينقذون مبنى حى أبو صقيل من الغرق بمصفاه وعزل أعمدة الإنارة

** لا تعليق للدراسة بجامعة بورسعيد وانتظام امتحانات الميد تيرم وفق الجداول

 

رفعت محافظات الجمهورية، حالة التأهب والطوارئ القصوى، لمواجهة موجة الطقس السيئ ، حيث تم تعطيل الدراسة فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط ومطروح والمنوفية والبحيرة وشمال سيناء، كما أعلنت عدة وزرات حالة الطوارئ على رأسها وزارة التنمية المحلية والصحة والكهرباء.

كما قرر الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، في جميع الكليات، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد.

كما قرر الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، بالتنسيق مع اللواء محافظ القليوبية تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الاولى (مرحلة البكالوريوس)، اليوم الأحد، على أن تكون الدراسة أونلاين فى جميع الكليات.

محافظ الإسكندرية: مشروعات الصرف الصحى تصدت للأمطار

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شارع مصطفى كامل بنطاق حى المنتزه أول، وذلك فى إطار جولاته الميدانية المستمرة التى يقوم بها المحافظ منذ الصباح الباكر لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزه أول، والأجهزة التنفيذية.

وأكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، لافتاً إلى استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية لرصد حالة الشارع والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وطمأن الشريف مواطنى الإسكندرية إلى جاهزية المحافظة والتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية للتعامل مع موجة الطقس السيئ، موضحاً أنه بالرغم من غزارة الأمطار الكثيفة التى تشهدها الإسكندرية منذ أمس إلا أنه جارى التعامل الفورى وتصريف جميع تجمعات مياه الأمطار أول بأول.

على الصعيد ذاته؛ أوضح الشريف أن استعداد المحافظة للنوات بدأ منذ ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه تم تطهير أكثر من 94 ألف مطبق وأكثر من 38 ألف شنيشة، وتم تحديث أسطول سيارات الصرف الصحى بسيارات مدمجة لسحب مياه الأمطار.

وأضاف المحافظ إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية كان قد أمر بمليار و300 مليون جنيه لإصلاح شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية وهو ما كان له الأثر الفعال هذا العام للتصدى لموجة الطقس السيئ.

 

الطقس في بنى سويف

قدم" اليوم السابع" بثا مباشرا لرصد حالة الطقس داخل محافظة بنى سويف اليوم الأحد، حيث شهدت المحافظة حالة من الأجواء الشتوية وانخفاض فى درجة الحرارة واستقرار فى حالة الطقس.

من جانبه، وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف الاستعداد التام لمواجهة أى أمطار متوقعة طبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد.

وأكدت المهندسة، دينا عمر سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى بيان لها، أن الشركة قد رفعت درجة التأهب والاستعداد التام من خلال تمركزات لفرق الطوارئ والأزمات وقد قامت الشركة باتخاذ الإجراءات والاستعدادات الاستباقية لاستقبال فصل الشتاء والأمطار والسيول المتوقعة.

 

موجة الأمطار تصل نخل والحسنة بوسط سيناء واستعدادات لسيول محتملة

شهدت مناطق نخل والحسنة بوسط سيناء، هطول أمطار بكميات بين خفيفة ومتوسطة، وأعلن "سليمان فرج" رئيس مركز ومدينة نخل، بوسط سيناء، فى بيان، أن موجة الأمطار وصلت لمدينة نخل، وانه يجرى اتخاذ كافة الاستعداد تحسبا لجريان المياه فى الوديان والتسبب فى سيول، لافتا إلى أن كافة المرافق الخدمية فى حالة جاهزية لأى  تطورات .

وقال أسامه العفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إن قرى بالمركز تعرضت لسقوط امطار، وبدوره مجلس المدينة فى حالة جاهزية وغرفة العمليات فى حالة متابعة على مدار الساعة لأى تطورات.

وفى مدينة العريش، توقف سقوط الأمطار بعد هطوله ليلة أمس، وأعلنت شركة المياه والصرف الصحى أن أطقم عملها تواصل أعمال سحب المياه المتجمعة فى برك بالشوارع، وأنه تم السيطرة على كافة التجمعات المائية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ومنطقة شمال سيناء الأزهرية أعلنتا تعطيل الدراسة لليوم الثانى على التوالى بكافة المدارس والمعاهد الأزهرية حفاظا على حياة الدارسين من التلاميذ والمعلمين .

وشهدت مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، قيام مجلس المدينة وشركة الكهرباء بأعمال وضع عوازل بلاستيكية حول اعمدة الكهرباء ببعض المناطق داخل المدينة ، بهدف حماية الاهالى من اى حوادث صعق وماس كهربائى .

وقال محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية، مؤكدًا علي استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.

 

غرفة عمليات وانتشار معدات لشفط المياه بالبحيرة

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد واستمرار موجة الأمطار الغزيرة والطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة، تواصل البحيرة جهودها المستمرة برئاسة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

 

فمن داخل غرفة العمليات المركزية بقيادة اللواء المحافظ يتم تنظيم العمل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف الآثار الناجمة وتوجيه كافة مجموعات العمل المستمرة فى المواجهة بكسح تراكمات الأمطار، بالإضافة إلى تواجد كافة فرق التدخل ورفع درجة الاستعداد بمحطات الرى والصرف والمستشفيات والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية للتدخل الفورى وحل أى مشكلة قد تطرأ.

وأهابت المحافظة بمواطنيها بالالتزام بما يلى :-
 

- عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنبا لخطر الصعق

- عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة

- عدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة القصوى

- عدم ركن السيارات تحت أو فى امكان احتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف المطار

- عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق

- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد

- عدم الاقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظرا لسوء الأحوال الجوية

 

رفع مياه الأمطار بمدن بنها وطوخ وقليوب وشبرا الخيمة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تصريف مياه الأمطار على طول طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، بداية من بنها حتى مدينة شبرا الخيمة للتأكد من عدم وجود تراكمات للمياه وسلامة عملية صرف مياه الأمطار بها عن طريق بالوعات الصرف بداخل الأنفاق وعلي الطريق الزراعي.

وبدأت الجولة بتفقد أنفاق شعراوي، وسعد زغلول ثم نفق كلية العلوم ونفق سندنهور بمدينة بنها، واستكمل الهجان جولته بتفقد أنفاق الحدادين ومشتهر ومزلقان زكى بمدينة طوخ، كما تابع تصريف الأمطار على الطريق الزراعى بمدن قليوب وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة.

 

محافظ الغربية يتابع ميدانياً كسح مياه الأمطار من شوارع المحافظة

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء أمس، أعمال كسح وشفط مياه الأمطار من شوارع المحافظة عقب تعرضها لموجة من الأمطار المتوسطة، والتى قد تم الاستعداد لها مسبقا من قبل المراكز والأحياء تجنبا لتراكم المياه بالشوارع والأنفاق.

وبدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة طنطا بداية من شارع البحر، النحاس، المديرية، الجلاء والطريق السريع بداية من كمين دفرة وحتى مدخل كفر الزيات، حيث تابع خلال الجولة أعمال سحب مياة الأمطار من شارع الجلاء وخاصة في الأماكن المحيطة بالمدارس، كما تابع المحافظ خلو نفقي سعد زغلول والقرشي من مياه الأمطار.

وتابع المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة كفر الزيات للاطمئنان على رفع تراكمات المياه بشوارع الجيش، المطافي، السينما القديمة، الكورنيش، كما اطمئن المحافظ على عدم تراكم مياه الأمطار بكلاً من نفق الجزيرة ونفق الدلجمون.

واختتمت الجولة بتفقد شوارع مدينة المحلة الكبرى، حيث تابع المحافظ جهود حي أول وثان المحلة في رفع تجمعات مياه الأمطار من خلال معدات مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

سحب مياه الأمطار من شوارع الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار حالة التأهب بكافة الأجهزة والمرافق والمديريات الخدمية لمواجهة الظروف الجوية السيئة، مؤكداً استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى المحافظة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية، وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط مياه الأمطار على أنحاء المحافظة.

وأشاد المحافظ بالأطقم الفنية والعاملين بمجالس المدن الذين يقومون بعمليات تصريف المياه من الشوارع تحت الظروف الجوية الصعبة، لتسيير حركة المرور والسيارات بالشوارع، موجهًا الشكر إلى جميع الجهات المعاونة مثل قطاع المياه والصرف الصحى والكهرباء والمرور والحماية المدنية، والعاملين بغرف العمليات على الجهود المبذولة خلال فترات تساقط الأمطار.

 

شباب بالعريش ينقذون مبنى حى أبو صقيل من الغرق بمصفاه وعزل أعمدة الإنارة

قام أهالى مدينة العريش بشمال سيناء بمبادرات عاجلة، لمعاونة الجهات التنفيذية فى السيطرة على آثار موجة الأمطار بمدينة العريش.

ونفذ مجموعة من الشباب بحى أبوصقل بالعريش، مصفاة لصرف الأمطار فى مدخل شارع المثلث بالجهود الذاتية، لمنع منطقتهم من الغرق بمياه الأمطار.

وقال خليل الليثى، منسق المبادرة، إنه منذ 5 شهور اختفت مصفاة التصريف تحت طبقة شارع جديد تم رصفه، مما أدى لتجمع مياه الامطار فى مدخل الحى بكميات كبيرة وغلق الطريق أمام المار من الأطفال والسيدات وكبار السن، وكان تم التحرك سريعا وتم الحفر فى الأسفلت وأظهار المصفاة وبناء طوب ورفع المصفاة على مستوى الأسفلت الجديد وإنقاذ المنطقة .

وسبق وأعلن " ميمى عبد الحافظ " أحد أبناء مدينة العريش، إطلاق مبادرة بدأها بنفسه، بلف أعمدة الإنارة بطبقة عازل من أنابيب بلاستيكية محكمة .

وقال إن هدفه منع ظاهرة الصواعق التى تسببت فى ماس كهربائى شكل خطر على حياه المارة واودى بحياة حيوانات مرت بجوارها .

وأعلن مجلس مدينة الشيخ زويد تبنيه الفكرة فى أحياء المدينة نقلا عن المواطن المقيم بالعريش، وقام فريق من الفنيين بالتنسيق مع شركة الكهرباء بتغطية اعمدة بعددا من الأحياء .

ودعا، المهندس جمال فودة، من أبناء مدينة العريش، شركة الكهرباء ومجالس المدن ، العودة لتطبيق عمل توصيلات كهربائية للعوازل الأرضية التى تمنع حدوث الصواعق وماس كهربائى بمن يلامس الأعمدة.

كما شهدت مدينة العريش هذه الليلة عودة سقوط الأمطار بقوة على كافة انحائها، وكافة مدن المحافظة الأخرى وهى بئر العبد والشيخ زويد ومناطق متفرقة بوسط سيناء ومدينة نخل .

ونقل " تلفزيون اليوم السابع" من منطقة وسط  ساحل المدينة مشاهد لهطول المطر وعودة تكون برك المياه، واستمتاع الأهالى بلحظات سقوط المطر، واستنفار المحافظة بمعداتها لسحب المياه بتعاون بين مجالس المدن وشركة المياه.

 

لا تعليق للدراسة بجامعة بورسعيد.. وانتظام امتحانات الميد تيرم وفق الجداول

أكد الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب خلال تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" أنه لا صحة لما تردد عن تعليق الدراسة تزامناً مع سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها محافظات مصر .

ولفت إلى أن انتظام امتحانات الميد تيرم وفقاً للجداول المعلنة لكل كلية من كليات جامعة بورسعيد مضيفا: أن جميع كليات الجامعة سوف تبدأ امتحانات الميد تيرم خلال هذا الأسبوع ووفقاً للجدول الزمنى لكل كلية .

وتابع: أن هناك بعض الكليات سوف تجرى امتحاناتها من خلال لجان وكونترول وكليات أخرى تجرى الامتحانات داخل المدرج ووفقاً لأ أعضاء هيئة التدريس على أن تنتهى امتحانات الميد تيرم بحد أقصى 15 يوماً.

وفى ذات السياق أكد الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات تجرى وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة حفاظاً على سلامة وأمن الطلاب.

من جهة أخرى أكد أن الجامعة اتخذت كل الاحتياطات الوقائية والاحترازية للحد من الإصابة فيروس كورونا.

وناشد سالم سرعة الانتهاء من تطعيمات لقاح فيروس كورونا حتى يتمكن كل طالب وطالبة من دخول الجامعة لأداء امتحان الميد تيرم حفاظاً سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى.

 

محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية تداعيات الطقس غير المستقر

وتابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، تداعيات ظروف الطقس غير المستقر التي تشهدها المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم المتحدث الرسمي للمحافظة، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس مساء الأمس، وعلى تواصل دائم مع كافة المديريات والقطاعات الخدمة ومجالس المدن، لاستقبال أي شكاوي.

وكشف معاون المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة قد استقبلت اليوم السبت عدد من البلاغات بشأن سقوط عدداً من أعمدة الإنارة وانقطاع الكهرباء، بمناطق متفرقة بالمحافظة، وتم رفعها والتعامل معها من خلال الفنيين وفرق الكهرباء، كما تم الإبلاغ عن حدوث انسدادات بخطوط الصرف الصحي وتم التعامل معها من جانب فرق الصرف الصحي.

وأشار "التوني" الى إغلاق طريقي القاهرة - الفيوم والطريق السياحي على بحيرة قارون خلال سقوط الأمطار والعاصفة الترابية اليوم، لافتاً الى إعادة فتحمها بعد استقرار الأوضاع، لافتاً إلى استمرار عمل معدات شركة الفيوم لمياة الشرب والصرف الصحي، والوحدات المحلية لرفع تراكمات المياة من الشوارع.

 وأكد معاون محافظ الفيوم استمرار رفع درجه الاستعداد الى الدرجة القصوى بكافة القطاعات والمديريات ومجالس المدن بالمحافظة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، لمواجهة ظروف الطقس غير المستقر، مشيراً الى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل شكاوى المواطنين على الأرقام ٢١٦٨٠٤١ و ١١٤ و٠١٥٥١٥٧٢١٥٥ واتس اب.

 

اللواء محمود شعراوى يتلقي تقريراً حول متابعة حالة الطقس فى المحافظات 

وفي إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات التى اتخذتها المحافظات التى تعرضت لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، تلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها بعض المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والاسماعيلية والدقهلية والاسكندرية وكفر الشيخ ومطروح ودمياط والبحيرة وشمال سيناء.

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن تقرير غرفة العمليات أشار إلي تعرض محافظة الاسكندرية إلى أمطار شديدة مع سحب رعدية ، و جارى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار المتراكمة فى جميع أنحاء المحافظة ،  كما شهدت محافظة الإسماعيلية أمطار شديدة على معظم الأحياء مع استمرار رفع المياه ، و شهدت محافظة شمال سيناء أمطار شديدة على مركز الحسنة و متوسطة على مدينتي العريش والشيخ زويد ، فيما سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى مركز نخل.

وأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى تعليق الدراسة فى محافظات شمال سيناء و القاهرة والجيزة والقليوبية و الإسكندرية و البحيرة وكفرالشيخ و مطروح و المنوفية و الغربية و دمياط و الدقهلية .

كما أشار التقرير إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية و البحيرة ومطروح و كفرالشيخ و والشرقية و الغربية ودمياط و الدقهلية و بورسعيد ، ويتم التعامل مع تجمعات مياه الأمطار فى الأحياء والمراكز و النقاط الساخنة ، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارا في حالة الطقس .

وشدد اللواء محمود شعراوى على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى و اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة في هذا الشأن .

ووجه اللواء شعراوى باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظات التي تشهد سوء أحوال  الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية ، مشددا على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وطالب اللواء محمود شعراوى  باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظات ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها ، للتعامل الفوري والحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بالشوارع والميادين الرئيسية والشوارع الفرعية .

وشدد اللواء محمود شعراوى علي  استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور والحماية المدنية ، مطالبا المواطنين  بتوخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية .

 

انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (2)
انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (2)

 

انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (3)
انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (3)

 

انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (4)
انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (4)

 

انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (5)
انعقاد غرفة العمليات وانتشار معدات شفط المياه بالبحيرة (5)

 

تفقد نفثق كلية العلوم ببنها
تفقد نفثق كلية العلوم ببنها

 

جانب من أعمال رفع تراكمات المياه
جانب من أعمال رفع تراكمات المياه

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

سحب مياه الأمطار من شوارع الشرقية
سحب مياه الأمطار من شوارع الشرقية

 

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار

 

صغار وكبار يتعاونون فى عملها
صغار وكبار يتعاونون فى عملها

 

متابعة نفق المنشية ببنها
متابعة نفق المنشية ببنها

 

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

 

محافظ شمال سيناء ورئيس مدينة العريش تفقد اثار الامطار
محافظ شمال سيناء ورئيس مدينة العريش تفقد اثار الامطار

 

نفق الحدادين بطوخ
نفق الحدادين بطوخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة