أكرم القصاص - علا الشافعي

ميزة سرية بجوجل كروم تتطابق مع التصميم الجديد لنظام ويندوز 11

الأحد، 21 نوفمبر 2021 06:00 ص
ميزة سرية بجوجل كروم تتطابق مع التصميم الجديد لنظام ويندوز 11 جوجل كروم - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزوايا الدائرية الجديدة وتأثيرات الميكا الشبيهة بالزجاج تعد من ضمن الميزات المهمة لنظام التشغيلWindows 11، وعادةً ما يتم العثور عليها فقط فى مايكروسوفت وتطبيقات ويندوز المحددة لجهات خارجية، كذلك فإن عناصر التصميم هذه تشق طريقها الآن إلى Google Chrome ولكنها لا تزال مخفية وراء علامة فى إعدادات  كروم وفقا لما نقله موقع Digitaltrends.

وبمجرد تمكين العلم السرى يتناسب كروم على Windows 11 بشكل أفضل مع بقية نظام التشغيل الجديد.

 وتتغير قوائم النقر بزر الماوس الأيمن فى كروم من التربيعية إلى الأكثر تقريبًا، وكذلك التقاط تأثير الميكا الحديث.

بالإضافة إلى ذلك تتغير قائمة الإعدادات المنبثقة فى كروم إلى شكل أكثر تقريبًا، بحيث يتلاءم بشكل أفضل مع عناصر Windows الأصلية مثل قائمة "ابدأ" و"الإجراءات السريعة" المنبثقة.

إذا كنت تريد حقًا تمكين الميزة اليوم لجعل كروم يبدو أكثر حداثة ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الترقية إلى الإصدار 96 من Chrome أولاً. ما عليك سوى زيارة قائمة الإعدادات من النقاط الثلاثة المتجهة لأسفل فى الجزء العلوى من الشاشة واختيار المساعدة  ثم حول Google Chrome. سيقوم المتصفح بعد ذلك بالتحديث التلقائى وإعادة التشغيل.

بمجرد استخدام الإصدار 96 من كروم ، قم بزيارة Chrome: flags فى شريط العناوين. يمكنك لصقها والنقر فوق إدخال. يمكنك بعد ذلك البحث عن ويندوز 11 وتحويل قوائم نمط Windows 11 إلى تمكين.

ستتم إعادة تشغيل  كروم بعد ذلك  ويمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق صفحة ويب لرؤية القوائم المستديرة الجديدة.

ومن المثير للاهتمام أن تمكين هذه العلامة فى Google Chrome على نظام التشغيل Windows 10 يؤدى أيضًا إلى جلب نفس عناصر التصميم إلى نظام تشغيل Microsoft الأقدم. إنها حيلة صغيرة أنيقة لأولئك الذين يرغبون حقًا فى الاستمتاع بالعناصر المرئية الصغيرة لنظام التشغيل Windows 11 دون الانتقال والتحديث إلى نظام التشغيل الجديد.

ويمكنك أيضًا استخدام برنامج جهة خارجية مثل Start11 لجعل Windows 10 يبدو أشبه بـ Windows 11 يقوم البرنامج بتعديل شريط المهام لتوسيطه وفى ويندوز 11، سيسمح لك بنقل شريط المهام وقائمة ابدأ إلى الأعلى من الشاشة.

حتى مايكروسوفت تحب تأثيرات الميكا هذه والزوايا المستديرة، ففى شهر يوليو حصل متصفح Edge الخاص بشركة Microsoft ، والذى يعتمد على نفس محرك Google Chrome ، على علامة لتمكين عناصر تصميم Windows 11 نفسها. منذ ذلك الحين أصبح المظهر الافتراضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة