هانى شنودة عن قرار الموسيقيين بمنع مطربين: "أنا ضده.. والراب شعر أفريقى"

الأحد، 21 نوفمبر 2021 12:09 ص
هانى شنودة عن قرار الموسيقيين بمنع مطربين: "أنا ضده.. والراب شعر أفريقى" هانى شنودة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الموسيقار هانى شنودة، إن فن "الراب" هو شعر أفريقى ولا يخص نقابة الموسيقين سواء نجاهم فى امتحانات النقابة أو رسوبهم كون هذه النوعية من الموسيقى تعتمد على الإلقاء وليس الغناء.

 

وأضاف شنودة، فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة " ON:" الراب لا يعنينا لأنه ليس غناء وهو عبارة عن "ريتم"، مبينًا أنه فى حال وجود كلمات بها إسفاف أو معانى هابطة فهو لا يتبع شرطة المصنفات لكنه يتبع شرطة الآداب، على حد وصفه، قائلًا: " إلى بينزل على اليوتيوب ممكن يتجابوا عن طريق " الشرطة " كون هذه الأغانى التى تبث على اليوتيوب خاصة أنها تبث من داخل مصر ومعروفين من يغنوها مواطنين مصريين ومش بيشتغلوا من برة".

 

وكشف شنودة، أنه ضد فكرة المنع لكن مع فكرة معاقبة من يقدم أغانى تحمل كلمات هابطة أو مسفة عبر الشرطة قائلًا: "أنا مش مع المنع لأنى مقدرش أقول للناس إلى بتمشى فى نهر الشارع نمنع المشى لكن إلى نزل من على الرصيف يتعاقب ".

وتابع: "اللى يقول أغانى أو كلمات خارجة شرطة الآداب والنيابة تحبسه وتعاقبه، والمنع أكبر خطأ فى الدنيا ويبشبه سكب الزيت على النار".

 

وحول أحقية النقابة فى منع المطربين قال: "مينفعش كل واحد يقوم بدور التانى مينفعش أنا كموسيقى أمنع وشرطة الآداب تتفرج إلى يقول كلمة مش مؤدبة أو خارجة فيه شرطة آداب وشرطة المصنفات معنية فقط بالحقوق الخاصة بالملكية الفكرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة