حقائق لا تفوتك قبل نهائى دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 09:48 م
حقائق لا تفوتك قبل نهائى دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز الهلال بطل آسيا 2019
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتعل الصراع بين فريقى الهلال السعودى ومنافسه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021 عندما يتقابل الفريقين مساء غد الثلاثاء على استاد الملك فهد في الرياض، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا عن أبرز الحقائق والأرقام للنهائى القارى قبل موقعة الثلاثاء نستعرض أبرزها فى التقرير التالى:

يملك الهلال وبوهانج الرقم القياسي من ناحية الفوز بلقب البطولة القارية الأهم على صعيد الأندية، حيث فاز كل منهما مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري إلى جانب الفوز مرة بلقب دوري أبطال آسيا.

فاز الهلال بلقب بطولة الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، بينما فاز بوهانج بلقب البطولة مرتين على التوالي عامي 1997 و1998.

بعد إطلاق دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد فاز الهلال باللقب عام 2019، في حين كان بوهانج حصل على الكأس عام 2009.

يخوض الهلال النهائي الثامن بالنسبة له، حيث خسر أربع مرات وحقق الفوز في ثلاث مناسبات.

تضم تشكيلة الهلال في المباراة النهائية ثلاثة لاعبين يخوضون النهائي الرابع بالنسبة لهم في البطولة، حيث لعب القائد سلمان الفرج ونجم الوسط سالم الدوسري وقلب الدفاع ياسر الشهراني في نهائي عامي 2014 و2017، قبل يتوجوا مع الفريق باللقب عام 2019.

تتربع كوريا الجنوبية على صدارة أكثر الدول التي تأهلت أنديتها للمباراة النهائية في البطولة منذ إطلاق النظام الجديد، حيث سيكون هذا النهائي العاشر من أصل 19 نسخة بلغت فيها أندية كوريا الجنوبية لهذا الدور.

في المقابل، تأهلت أندية السعودية 7 مرات من قبل إلى الدور النهائي، حيث بلغ الهلال النهائي 3 مرات بالنظام الجديد وتأهل الاتحاد 3 مرات والأهلي مرة، وسيكون هذا النهائي الرابع للهلال والثامن لأندية السعودية منذ إطلاق النظام الجديد للبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة