أهل الفن يدعمون هانى شاكر ضد مطربى المهرجانات.. نقيب المهن الموسيقية: الموضوع زاد عن حده.. نقيب الممثلين: لن نمنح تصاريح تمثيل لمطربى المهرجانات دون موافقة هانى شاكر.. وجمال بخيت: قدم نموذجا محترما للفنان

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 12:35 ص
أهل الفن يدعمون هانى شاكر ضد مطربى المهرجانات.. نقيب المهن الموسيقية: الموضوع زاد عن حده.. نقيب الممثلين: لن نمنح تصاريح تمثيل لمطربى المهرجانات دون موافقة هانى شاكر.. وجمال بخيت: قدم نموذجا محترما للفنان هانى شاكر
كتب أيمن رمضان - محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزيز الشافعى: أغانى المهرجانات فيها ألفاظ مكانها الجنايات وليس نقابة الموسيقيين

دعم أهل الفن، المطرب هانى شاكر فى معركته ضد مطربى المهرجانات، حيث قال الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن موضوع مطربى المهرجانات زاد عن حده، رافضا التعقيب على هجوم نجيب ساويرس عليه: "يكفى رد الناس عليه".

وأضاف "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامى نشأت الديهى المذاع عبر فضائية"TEN"، الاثنين، كان لابد من وضع ضوابط وأسس فيما يخص "مطربى المهرجانات"، مؤكدًا أن قرار الإيقاف ليس تعسفيا أو مطلقا أو بدون سند قانونى، معقبًا: "البعض يعتقد أننا مستقصدين المطربين علشان هما مشهورين أكتر مننا".

 وأضاف هانى شاكر أن القانون يعطى النقابة الحق فى التعامل مع أعضائها ومن لا يحمل ترخيصا بالعمل الفنى يحق للنقابة منعه، معقبًا: "ينفع دكتور غير حاصل على تصريح من نقابة الأطباء يقوم بإجراء عملية، نبقى كده فى غابة، الدنيا مش فلوس وفرض سيطرة".

 وتابع نقيب المهن الموسيقية: "كشف مغنين المهرجان موجود منذ شهرين وبعضهم تم إيقافه بسبب أفعال فاضحة قام بها على المسرح، وبعضهم لا يحمل ترخيص"، مشددا على أن النقابة ليست ضد لون أو فنان أو فئة معينة، ولكن من حق النقابة الأصيل الخوف على أعضاءها وتنظيم العمل النقابى، ومن يخرج عن الآداب العام من حق النقابة تنبيه ومعاقبته وإيقافه، ولا يجوز لأحد فرض سيطرته على النقابة، معقبًا: "من يريد الغناء يتوجه للنقابة لامتحانه بلجنة الاستماع ومن ينجح مرحب به داخل النقابة".

من ناحيته قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، أن منح تصاريح تمثيل سنوية لمطربى المهرجانات، تتم بموافقة نقيب المهن الموسيقية، مبينا: "لو لم تأت موافقة من نقابة الموسيقيين أنا مش هدى تصريح لحد.. أنا مالى”.

وأضاف زكى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم، أن أى أحد يريد تشويه الفن، لا مكان له بين الفنانين، ويجب على الجميع تعلية لغة الحوار، مردفا: "لما بنشوف حاجة مسيئة يتم لوم النقابة فى النهاية، وهذا أمر خاطئ".

وتابع نقيب المهن التمثيلية قائلا: "أنا أرى أن الوقفة مفيدة لكل الأطراف وعلى كل الأطراف أن تعيد حساباتها مرة أخرى وإذا كان هناك منطقة وسطى يمكن أن تحقق ما تريده النقابة مع مصالح الناس وأكل العيش، يجب أن تتم".

وقال الملحن عزيز الشافعى، أن 80 % من كلمات المهرجانات أسهمت فى إفساد الذوق العام، حيث إنه لا يوجد تنقيح للمهرجانات، مشيراً إلى أنه ضد المنع والوقف فى الغناء، ولكنه فى الوقت ذاته ضد التدنى فى الألفاظ والخروج على أخلاقياتنا وطبيعتنا.

وأضاف "الشافعى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك أفكارا وألفاظا فى المهرجانات مكانها الصحيح هو محكمة الجنايات وليس نقابة المهن الموسيقية، وتابع:"وصلنا لمرحلة معينة تسببت فى الإضرار بالأجيال الصغيرة".

وقال الشاعر جمال بخيت، أن هانى شاكر لم يقدم فنا محترما فحسب، وإنما قدم نموذجا محترما للفنان، لافتاً إلى أن شركات الإنتاج الخاصة توقفت عن الإنتاج بسبب وسائل التواصل الاجتماعى.

وأضاف "بخيت"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك اعترافا عالميا بأن جزء من الفن علم، وذلك من خلال إنشاء أكاديميات للفن.

وأكد جمال بخيت، أن الكثير من كلمات المهرجانات مكانها مباحث الآداب، مضيفا أن هذه المهرجانات لا ينبغى أن تكون عنوانا للفن المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة