الجزائر: اليوم انتهاء الحملة الانتخابية للمحليات

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 10:31 ص
الجزائر: اليوم انتهاء الحملة الانتخابية للمحليات الجزائر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات المحلية فى الجزائر، ليبدأ بعدها الصمت الانتخابي الذي يسبق يوم الاقتراع. وفق"الخبر" الجزائرية.

فبعد ثلاثة أسابيع من المنافسة الانتخابية التي كان فيها المترشحون في موعد مباشر مع الناخبين المقدر عددهم بـ 23.717.479 ناخب، سيسدل الستار على هذه الحملة، وفقا لما ينص عليه قانون النظام الانتخابي الذي يشير في مادته الـ 73 على أنها "تكون مفتوحة قبل 23 يوما من تاريخ الاقتراع وتنتهي قبل 3 أيام من تاريخ إجرائه".

وبانتهاء الفترة القانونية المحددة لهذه الحملة، يبدأ الصمت الانتخابي الذي سيتواصل إلى يوم الحسم، بحيث "لا يمكن أيا كان، مهما كانت الوسيلة وبأي شكل كان، أن يقوم بالحملة خارج الفترة المنصوص عليها".

وقد سارت هذه الحملة وفق ضوابط قانونية، من بينها منع كل مترشح أو شخص يشارك في الحملة الانتخابية من كل خطاب كراهية وكل شكل من أشكال التمييز، مع ضمان استفادة كافة المترشحين من حيز زمني منصف في وسائل الإعلام السمعية-البصرية المرخص لها بالممارسة، الأمر الذي تسهر عليه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما شدد قانون الانتخابات أيضا على أنه "يمنع نشر وبث سبر الآراء واستطلاع نوايا الناخبين قبل 72 ساعة من تاريخ الاقتراع على التراب الوطني و5 أيام بالنسبة للجالية الوطنية المقيمة بالخارج".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة