أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفء يعود إلى مطروح مع سطوع الشمس وتناثر السحب الخفيفة.. لايف وصور

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 04:06 م
الدفء يعود إلى مطروح مع سطوع الشمس وتناثر السحب الخفيفة.. لايف وصور استماع المواطنين بالطقس على الكورنيش
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثًا مباشرًا من مدينة مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، ورصد استقرار حالة الطقس الدافئ، مع انتشار السحب الخفيفة، التى لم تؤثر على سطوع الشمس، عقب موجة الأمطار خلال الأيام الماضية، بدأت مساء يوم الجمعة الماضي وتوقفت مساء الأحد.

 

ورصدت عدسة اليوم السابع، الهدوء وجمال الطبيعة والبحر، وخروج أعداد من المواطنين إلى الكورنيش، للاستمتاع بهذه الأجواء المميزة، والطبيعة الخلابة للبحر مع هدوء الأمواج.

استماع المواطنين بالطقس على الكورنيش
استماع المواطنين بالطقس على الكورنيش
 

يأتي ذلك بالتزامن، مع قرار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتعليق الدراسة فى جميع المدارس، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، وذلك حتى انتهاء أجهزة المحافظة من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار فى مختلف مناطق المحافطة، لتسهيل تحركات التلاميذ والمواطنين.

بعد موجة الامطار عودة الدفء
بعد موجة الامطار عودة الدفء

 

وكانت مناطق محافظة مطروح الواقعة على الشريط الساحلي، قد شهدت سقوطا للأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، بشكل متقطع على مدار 3 أيام، وعادت الشمس للسطوع واستقرار الطقس من جديد.

طقس معتد في مطروح بعد المطر
طقس معتد في مطروح بعد المطر

وتمكنت أجهزة المحافظة، ممثلة فى شركة مياه مطروح بالتعاون مع مجالس المدن والحماية المدنية، من إزالة ورفع تراكمات المياه من المناطق المختلفة، من خلال التنسيق والعمل المتواصل خلال الأيام السابقة.

يذكر أن أهالى مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التى يعتمدون عليها طوال العام فى الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضى ونثر تقاوى الشعير والقمح.

سطوع الشمس في مطروح مع سحب خفيفة
سطوع الشمس في مطروح مع سحب خفيفة

وكانت محافظة مطروح، أعلنت عن رفع حالة الاستعداد فى جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن.

خروج اهالي مطروح للاستمتاع بالطقس
خروج أهالي مطروح للاستمتاع بالطقس
 
روعة بحر مطروح بعد اعتدال الطقس
روعة بحر مطروح بعد اعتدال الطقس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة