"صناعة النواب" تبحث مع ممثلى الحكومة غدا ملف الضريبة العقارية على المصانع

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 05:00 م
"صناعة النواب" تبحث مع ممثلى الحكومة غدا ملف الضريبة العقارية على المصانع  لجنه الصناعه بمجلس النواب
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب غدا الأربعاء، مع عدد من ممثلى الحكومة ملف تخفيض قيمة الضريبة العقارية على المصانع، وذلك فى إطار مساعى اللجنة لتخفيف الأعباء على الصناعة المحلية، وتخفيض تكاليف الإنتاج، بما يساهم فى منحها القدرة على المنافسة فى الأسواق العالمية.  
 
وقال شحاتة أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه من المقرر، أن تجتمع اللجنة غدا وهيئة المكتب مع عدد من ممثلي وزارة المالية والصناعة، وذلك لبحث وضع آلية مناسبة لتخفيف قيمة الضرائب العقارية على المصانع فى زيادة زيادة تكاليف الإنتاج على المصنعين. 
 
وأشار أبو زيد، إلى أن الاجتماع أيضا سيتناول ملف تقليل المدة الزمنية للإفراج الجمركي خاصة فيما يخص مدخلات الإنتاج التي تستقدم من الخارج، مضيفا أنه يجب تفعيل ما قامت به وزارة المالية ومصلحة الجمارك المصرية  بمنظومة التسجيل الإلكترونى المسبق للشحنات. 
 
كانت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، قد ناقشت خلال اجتماعها الماضى، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد سعد عوض الله، فى شأن استراتيجية المجالس التصديرية، ومناقشة الخطط التفصيلية للوصول إلى الرقم التصديرى المنشود 100 مليار دولار بحلول عام 2030.
 
وقال النائب محمد سعد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المجالس التصدرية لها أهمية كبيرة، مطالبا بأرضية مشتركة بين اللجنة والمجالس التصدرية لتبادل الرؤي على أن يتم عقد اجتماعات بشكل دوري لضمان تحقيق هذا الغرض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة