عدو الاقتصاد.. محمد جمعة يرصد تأثير التوك توك فى مصر خلال 16سنة فى "سوبر جمعة"

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 04:10 م
عدو الاقتصاد.. محمد جمعة يرصد تأثير التوك توك فى مصر خلال 16سنة فى "سوبر جمعة" الزميل محمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد الزميل محمد جمعة التأثيرات التى خلفها وجود التوك توك فى مصر سواء اقتصاديا أواجتماعيا خلال الـ16 عاما التى مرت منذ دخوله إلى مصر فى حلقة جديدة من برنامجه " سوبر جمعة" على تليفزيون اليوم السابع.

 وتحدثت حلقة سوبر جمعة هذا الأسبوع عن نشأة التوك توك فى الهند ورحلة غزوه لدول كثيرة من ضمنها مصر فى 2005 وانتشاره بشكل مخيف فى المناطق الضيقة وخروجه على الطرق السريعة ومحاولات الحكومة للسيطرة عليه.

 

وأشار جمعة إلى أنه حتى الآن ليست هناك إحصائية دقيقة حول العدد الحقيقى للتكاتك فى مصر، والتى لن تقل عن 3 ملايين توك توك، إلا أن آخر إحصائية للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، قالت إن المرخص منها حتى 31/12/2020 لم يتجاوز  274 ألف توك توك .

 

وأضاف أن التوك توك ارتبط بكثير من الحوادث التى شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة ما بين خطف وسرقة واغتصاب وقتل، بالإضافة إلى ارتباطه بأزمات تتمثل فى عزوف الشباب عن العمل فى القطاعات الإنتاجية والهرب إلى المكسب السهل من خلال العمل على التوك توك.

 

برنامج سوبر جمعة على تليفزيون اليوم السابع من تقديم الزميل محمد جمعة مدير تحرير اليوم السابع يطرح فيه العديد من الموضوعات المتنوعة من منظور خدمى للمشاهد.

 

 

ويقدم سوبر جمعة أسبوعيا موضوعات خدمية لقراء ومتابعى اليوم السابع تتقاطع مع اهتماماتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة