أكرم القصاص - علا الشافعي

مياه الإسكندرية: تكلفة تطوير البنية التحتية لشبكات الصرف 2 مليار جنيه

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 12:16 ص
مياه الإسكندرية: تكلفة تطوير البنية التحتية لشبكات الصرف 2 مليار جنيه مواجهة الأمطار فى الإسكندرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن كورنيش الإسكندرية تأثر جدا بالأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة منذ صباح اليوم الأحد، ولكن تم شفط المياه بالكامل من الكورنيش.

وأضاف جابر في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر قناة CBC، أن الخطة العاجلة للتعامل مع مياه الأمطار ومواجهة الطقس السيء من خلال تحسين شبكات الصرف الصحي، تكلفت حتى الآن مليار و600 مليون جنيها، وقد تدخل في 2 مليار جنيه من أجل إحلال وتجديد الخطوط وبعض الروافع والمحطات، وسيتم الانتهاء من الجزء الأول في 31 ديسمبر المقبل، وجزء آخر ينتهى في 31 مارس المقبل، وجزء أخير في 31 يونيو بالعام الجديد، وهذا الأمر سيحل أكبر أكثر من 85% من مشكلات الصرف بالمحافظة".

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن شارع النقل والهندسة بسموحة كان مملوء بمياه الأمطار وتم شفط أكثر من 85% من المياه بالشارع حتى الآن وخلال ساعتين سيتم شفط المياه بالكامل، وبهذا يكون تم السيطرة على كل تراكمات المياه بالإسكندرية.

وأكمل: "الموقف الحالي في الإسكندرية لا يحتاج إلى أي دعم لمواجهة الأمطار وتراكمات المياه، وتم الانتهاء من شفط المياه بالكورنيش خلال ساعتين فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة