أكثر من 26 ألف طالب جامعى يبدأون الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية غدا.. استبعاد من يستخدم الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية.. وإتلاف المنشآت عقوبتها الحرمان.. والجولة الأولى للانتخابات 28 نوفمبر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:00 م
أكثر من 26 ألف طالب جامعى يبدأون الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية غدا.. استبعاد من يستخدم الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية.. وإتلاف المنشآت عقوبتها الحرمان.. والجولة الأولى للانتخابات 28 نوفمبر وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف تقرير صادر عن وزارة التعليم العالى قدمه الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن تقدم 26793 طالبًا وطالبة للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام 2021/2022 موزعة على النحو التالى: ( 14583 طالبًا، 12210 طالبات) وذلك قبل الانتهاء من الفصل من الطعون التي قد تستبعد عدد محدود من هؤلاء المرشحين والمتقدمين على مستوى الجامعات.
 
وطبقا للجدول الزمنى لانتخابات الاتحادات الطلابية تنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين، غدا الخميس 25 نوفمبر، على أن تقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر.
 
 
ونصت المادة 18 من اللائحة الداخلية المنظمة لانتخابات الاتحادات الطلابية ، على أنه يحق للمرشحين القيام بالدعاية الانتخابية وفقا لضوابط التى تحددها اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات وتعتمدها السلطة المختصة وتستبعد اللجان كل من يستخدم الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية فى الدعاية الانتخابية وكذلك كل من يخالف الآداب العامة والتقاليد والقيم الجامعية.
 
وكشف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية قائمة المحظورات فى الانتخابات الطلابية والتي قد تؤدى إلى شطب الطالب بعد التقدم والترشح وفى مقدمتها الدعاية السياسية أو الدينية والطائفية والشعارات الحزبية بالإضافة إلى الخروج على القواعد العامة والأعراف الجامعية من اتلاف الجدران بالجامعة أو اتلاف الأشجار أو كتابة الدعاية الانتخابية على جدران الجامعة أو داخل قاعات الدراسة والمحاضرات بالإضافة إلي الشروط التي توضع من قبل اللجنة العليا داخل كل جامعة.
 
وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، أن وزارة التعليم العالى والجامعات ستطبق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال فترة الدعاية بانتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدا أن اللجنة العليا للانتخابات تركت تركت الحرية للسلطة المختصة واللجان العليا بالجامعات لوضع ما تراه من ضوابط قد تؤثر على سير الدعاية الانتخابية أو تعيق تكافؤ الفرص بين الطلاب، مشيرا إلى أن اللجنة العليا على مستوى كل جامعة منوط بها تحديد ما اذا كان مسموح للطلاب خلال فترة الدعاية الانتخابية بعقد مؤتمرات أو طباعة ملصقات وتوزيعها على الطلاب من عدمه .
 
وأكد عدد من رؤساء الجامعات الجاهزية الكاملة لانتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدين أن اللجان المشرفة على الانتخابات ستتولى مراقبة ومتابعة الطلاب خلال الدعاية الانتخابية لرصد أي خرق للضوابط الخاصة بالانتخابات ومعاقبة المخالفين، بالإضافة إلى متابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال فترة الدعاية الانتخابية لتجنب الإصابة بعدوى كورونا .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة