المبدعات يسيطرن على لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان البحر الأحمر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 01:49 م
المبدعات يسيطرن على لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان البحر الأحمر هند صبري
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم الأربعاء عن أسماء المشاركين في لجان تحكيم دورته الافتتاحية والتي تقام من 6 - 15 ديسمبر المقبل، حيث تتولى لجان التحكيم اختيار الأعمال الفائزة في مسابقة الفيلم الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة السينما التفاعلية، والتي تتنافس على جوائز اليُسر.

عبد العزيز الشلاحي
عبد العزيز الشلاحي

يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي الحاصل على جوائز جيوسبي تورناتوري، والذي يعتبر من أهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين، بسيرة فنية تزيد عن ثلاثين عاماً قدّم خلالها الكثير من الأعمال التي حققت نجاحاً عالمياً.

جيوسبي تورناتوري
جيوسبي تورناتوري

 

وتضم اللجنة في عضويتها غالبية نسائية - من تونس الممثلة هند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس ، والمخرجة المكسيكية دانيلا ميشيل، ومن السعودية المخرج الحاصل على جوائز عبد العزيز الشلاحي.

هند صبري

وبهذه المناسبة قال رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة جيوسبي تورناتوري "إنه لشرف خاص وفريد أن أترأس لجنة التحكيم في الدورة الافتتاحية لأي مهرجان، ناهيك عن كونه أول مهرجان سينمائي دولي في منطقة تشهد على حراك سينمائي رائع، وموجة من المواهب والتجديد و تضم المسابقة أفلاماً قوية جداً، وهي بحق تقدّم أفضل الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، ولا شك بأن المهمة ستكون صعبة والمسؤولية كبيرة."

شيرين دعيبس
شيرين دعيبس
 
دانيلا ميشيل
دانيلا ميشيل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة