صورة المرشحين لأفضل حارس في العالم تشعل أزمة بين ميندي والفيفا

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 08:05 م
صورة المرشحين لأفضل حارس في العالم تشعل أزمة بين ميندي والفيفا ادوارد ميندي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد ادوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب منشور للحراس المرشحين لنيل جائزة أفضل الحراس في عام 2021 والتي تسببت في أزمة، خاصة وأن الصورة التي تم نشرها عبر الحساب الرسمي وضع فيها صورة نجم منتخب السنغال بدون قميص بلاده على عكس كل المرشحين أمامه.

وينافس إدوارد ميندي كل من كاسبر شمايكل وأليسون بيكر وجيانلويجي دوناروما ومانويل نوير للفوز بائزة أفضل حارس في 2021 المقدمة من الاتحاد الدولي للعبة.

وكتب ميندي تعليقاً على واقعة المنشور عبر حسابه الرسمي على "انستجرام": "يومان ألقيت نظرة على هذا المنشور وأحاول أن أفهم لماذا، لكنني ما زلت لا أفهم، هل من الطبيعي أن أكون الوحيد بدون قميص بلدي السنغال هل هو عادل للسنغال؟".

فيما وجه اللاعب السابق في أولمبيك مرسيليا حبيب باي بضع كلمات إلى الفيفا: "هذا أخرق، بدون قميص تشيلسي اسمه إدوارد ميندي وانتخب، أفضل حارس مرمى في عام 2020، وفي دوري أبطال أوروبا 2021 ".

ادوارد ميندي يعلق على ملصق فيفا
ادوارد ميندي يعلق على ملصق فيفا

وبات السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، هو أول حارس مرمى أفريقي في التاريخ يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد البلوز للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره مانشستر سيتى، بهدف دون مقابل، في المواجهة النارية التي جمعت بينهما ، على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي النسخة الحالية من المسابقة القارية 2020-2021.

كما حافظ ميندي على نظافة شباكه في 9 من أصل 12 لقاء في دوري الأبطال هذا الموسم، لا يوجد أي حارس حافظ على نظافة شباكه في لقاءات أكثر في تاريخ البطولة في موسم من النجم السنغالي بالمشاركة مع الثنائي: الإسباني سانتيا كانيزاريس (2001)، والكوستاريكي كيلور نافاس (2016). كان الحارس السنغالي في عام 2015 بدون نادٍ، بعد أن طرده ناديه تشيربورج أحد أندية دوري الدرجة الرابعة في فرنسا، قبل أن ينضم إلى ريمس ومنه إلى رين ثم تشيلسي.

ونجح تشيلسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، فيما خسر البلوز النهائي مرة واحدة في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة