أكرم القصاص - علا الشافعي

حقائق عن الإسكندر.. لم يخسر أى معركة طوال 15 عاما

الخميس، 25 نوفمبر 2021 02:00 ص
حقائق عن الإسكندر.. لم يخسر أى معركة طوال 15 عاما الاسكندر الاكبر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من غير الممكن دائمًا فصل الحقيقة والخيال عن القصص التى تم سردها عن الإسكندر على مر القرون، ونستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حياة الإسكندر، بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

1- تلقى تعليمه من قبل أرسطو لكن كان له تواصل مع فلاسفة آخرين.

قام والد الإسكندر، فيليب الثانى المقدونى، بتعيين أرسطو، أحد أعظم فلاسفة التاريخ، لتعليم الأمير البالغ من العمر 13 عامًا.

2- خلال 15 عامًا من الحروب لم يخسر الإسكندر أى معركة، ولا تزال تكتيكات الإسكندر الأكبر واستراتيجياته العسكرية تدرس فى الأكاديميات العسكرية اليوم، منذ انتصاره الأول فى سن الـ18، اكتسب الإسكندر سمعة قيادته لرجاله للقتال بسرعة مذهلة، ما سمح لقوات أصغر بالوصول إلى خطوط العدو وكسرها قبل أن يكون أعداؤه جاهزين، وبعد تأمين مملكته فى اليونان عام 334 قبل الميلاد عبر الإسكندر إلى آسيا، حيث انتصر فى سلسلة من المعارك مع الفرس تحت قيادة داريوس الثالث، كان محور القوة القتالية للإسكندر الكتائب المقدونية التى يبلغ قوامها 15000 جندى، والتى صدت وحداتها الفرس.

3- اطلق اسمه على 70 مدينة وسميت واحدة على اسم جواده، واحتفل الإسكندر بفتوحاته بتأسيس عشرات المدن والتى أطلق عليها دائمًا اسم الإسكندرية، أشهرها تأسست عند مصب نهر النيل عام 331 قبل الميلاد، وهى اليوم ثانى أكبر مدينة فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة