محاولات كورية جنوبية للعثور على دب هارب من مزرعة فى العاصمة سيول

الخميس، 25 نوفمبر 2021 12:28 ص
محاولات كورية جنوبية للعثور على دب هارب من مزرعة فى العاصمة سيول دب _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولون بكوريا الجنوبية، عن استئناف، عملية بحث مكثفة أمس الأربعاء، فى محاولة للعثور على دب أسود آسيوى، ظل طليقا لليوم الثالث على التوالي بعد هروبه من مزرعة للدببة جنوب العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وأشار موقع RT، إلى أن فريق مكون من 69 صيادا ومسئولا من مكتب البيئة برفقة كلاب عملية البحث صباح أمس الأربعاء عن دب،  يزن 70 إلى 80 كيلوجراما فى سن حوالي 3 أو 4 سنوات.

وكشفت السلطات الكورية الجنوبية، أن الدب الأسود، هرب من مزرعة، فى يونج-إن على بعد 50 كيلومترا جنوب سيول صباح الاثنين الماضى، عندما غادرت 5 من الدببة الآسيوية السوداء قفصها.

وكشفت وسائل الإعلام، أن المسئولين في مكتب البيئة عثروا فى حوض نهر هان على ثلاثة من الدببة، حيث تم القبض على اثنين منها وقتلوا ثالثا حاول مهاجمتهم على الرغم من إطلاق النار عليه بواسطة مسدس مخدر، شوهد الدب الرابع في منطقة جبلية على بعد 600 متر من المزرعة بعد ظهر الثلاثاء الماضى وقتل برصاص الصيادين.

ومن جهة أخرى فى مفاجأة أصبحت ليست بالجديدة فى العديد من الدول، وجد رجل أمريكى من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، دبين بريين داخل منزله، فيما كان أحدهما يجلس داخل مطبخه، وأوضح الأمريكى جون هولدن، أنه لاحظ فور عودته إلى منزله، أن الباب الأمامى مفتوح على غير العادة، وقال هولدن: "دخلت المنزل وتفاجأت بدب يجلس في المطبخ، ويفتش في كيس كان يحتوى الطعام والدجاج"، وذلك وفقًا لموقع سكاى نيوز عربية.

وأوضح هولدن، أنه سبق وشاهد دببة في المنطقة المحيطة بمنزله فى عدة مناسبات، مضيفًا: "لكنها المرة الأولى التي تدخل بيتى"، وتابع: "صادفت دببة في الفناء الخلفي لمنزلي، لكن تواجدها في المطبخ أخافني، لقد تسبب الدب بفوضى كبيرة قبل مغادرته المكان".

ومن جهة أخرى، هاجم دب سيرك روسى - فى وقت سابق - مدربته الحامل خلال العرض مما فزع الأطفال وأبائهم، وأشار تقرير منشور بموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن سبب هجوم الدب على مدربته هو شعوره بالغيرة من جنينها.

اندفع الدب البني نحو المدربة خلال العرض والذى نتج عنه إصابتها بجروح وكدمات فقط وقالت إن جنينها لم يصب بأذى، وعن سبب هجوم الدب عليها قالت المدربة: ربما كانت الغيرة إلى حد ما، وأنا حامل، ولديّ خدوشان وكدمة طفيفة في ساقي، وسأتعامل بالطبع مع هذا الحادث مع زملائي الأكثر خبرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة