دراسة: أطفال إنسان نياندرتال كانوا يأكلون اللحوم بعد أربعة أشهر من الولادة

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:19 ص
دراسة: أطفال إنسان نياندرتال كانوا يأكلون اللحوم بعد أربعة أشهر من الولادة أسنان النياندرتال
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة أن أسنان أطفال إنسان نياندرتال وهى ما يطلق عليها الأسنان اللبنية كانت تظهر بين الرضع فى الأنواع المنقرضة قبل الرضع فى الإنسان الحديث بأربعة أشهر.

وقام فريق من العلماء الدوليين بتحليل أسنان طفل عاش قبل 120 ألف عام بالقرب مما يعرف الآن بمدينة كرابينا بكرواتيا وتمكنوا من تحديد السن الذى ظهرت عنده الأسنان اللبنية لديه وهو ما بين أربعة وسبعة أشهر، وعادة ما تبدأ الأسنان اللبنية عند الأطفال فى الظهور بين ستة أشهر و12 شهرًا.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن أطفال الإنسان البدائى كانوا قادرين على البدء فى تناول الأطعمة الصلبة فى سن مبكرة، والتى قد تكون ضرورية لتغذية أدمغتهم الأكبر بكثير.

وحتى ذلك السن الآن يوصى بإعطاء الرضع حليب الأم فقط، ومع ذلك فإن أسنان الرضع فى مرحلة الإنسان البدائي وفقا للدراسة تشير إلى أن الطفل آنذاك كان يأكل اللحوم والخضراوات والمواد الصلبة الأخرى بعد أربعة أشهر من الولادة، وفقًا للدراسة التي نشرت في الجمعية الملكية.

وانقرض إنسان نياندرتال منذ نحو 40 ألف عام بعد أن تنافس فيه الإنسان العاقل الأكثر ذكاءً على الطعام والمأوى، لكن علماء الآثار لا يزالون يعثرون على بقاياهم القديمة - مع اكتشاف حديث لأسنان لبنية أخرى فى عام 2020، ووجد باحثون من جامعة بولونيا السن بالقرب من البندقية، والتى يعتقد أنها تنتمى إلى أحد أطفال إنسان نياندرتال في إيطاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة