صحة الرئيس الأمريكى تحت المجهر.. طبيب البيت الأبيض يكشف عن إزالة ورم من قولون بايدن بمنظار جراحى.. ويؤكد: حميد لكنه يحتاج لمتابعة مستمرة.. يفين أوكونر: جو يتعاطى ثلاثة عقاقير بوصفة طبية واثنين دون وصفة

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 08:30 ص
صحة الرئيس الأمريكى تحت المجهر.. طبيب البيت الأبيض يكشف عن إزالة ورم من قولون بايدن بمنظار جراحى.. ويؤكد: حميد لكنه يحتاج لمتابعة مستمرة.. يفين أوكونر: جو يتعاطى ثلاثة عقاقير بوصفة طبية واثنين دون وصفة الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أثار بيان جديد من طبيب البيت الأبيض حول الرئيس الأمريكى الجدل مجددا بشأن صحته، لاسيما أنه يأتى بعد أيام قليلة من الإعلان عن عزم جو بايدن، أكبر من تولى الرئاسة فى الولايات المتحدة، للترشح للمنصب مجددا فى انتخابات 2024.

 

حيث كشف البيت الأبيض فى وقت متأخر أمس، الأربعاء، أن الورم الذى تمت إزالته من

قولون بايدن

يوم الجمعة كجزء من روتينه الجسدى لا يتطلب اتخاذ مزيد من الإجراءات، بعدما تبين أنه ورم غدى "حميد".

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن طبيب بايدن كيفين أوكونر، وصف الأمر بأنه آفة تسرطن محتملة، وأوصى بضرورة مواصلة المراقبة الروتينية، فى مذكرة موجزة صدرت بإذن من بايدن. وقال أوكونور إن بايدن يجب أن يخضع لمنظار قولون آخر فى غضون من سبع إلى عشر سنوات

 وأشار الطبيب إلى أن الورم يشبه ذلك الذى تمت إزالته عندما خضع بايدن لمنظار قولون آخر فى عام 2008.

 

وكان البيت الأبيض قد أشار فى وقت سابق يوم الجمعة إلى أن الورم الحميد تم اكتشافه وإزالته دون صعوبة، وتم إرساله إلى المعمل لتحديد نوعه.

 

وكان طبيب البيت الأبيض قد قال في تقرير صحي مفصل أن الرئيس يتمتع بـصحة جيدة، ولديه القدرة على أداء وظيفته رئيسا للولايات المتحدة، وذلك بعد خضوع الأخير لفحص طبي روتيني.

 

وأوضح أوكونر إلى أن بايدن يتناول ثلاثة عقاقير بناء على وصفة طبية وعقارين آخرين من دون وصفة.  وكتب قائلا إن الرئيس لا يزال رجلا بصحة جيدة وقويا، مؤكدا أنه يتمتع بالقدرة على أن يُمارس بنجاح مهمات الرئاسة.

 

واستمر منظار القولون الذى أجرى يوم الجمعة لمدة 85 دقيقة، وهى الفترة التى نقل فها بايدن صلاحياته الرئاسية إلى نائبته كاملا هاريس، لتصبح بذلك هاريس أول مرأة تتولى السلطة الرئاسية.  ويعتبر بايدن أكبر من تولى رئاسة الولايات المتحدة.

 

 وقال مسئولو البيت الأبيض على مدار أشهر أنه يجرى فحص طبى سنوى وسيتم الكشف عن نتائجه.

 

وتقول شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه ليس مطلوبا من الرؤساء أن يكشفوا عن نتيجة فحوصاتهم الطبية السنوية، لكنهم فعلوا ذلك من أجل الشفافية وطمأنة الشعب الأمريكى فى ظل الشكوك المتعلقة بأوضاعهم الصحية. لكن هناك من أخفى أيضا مرضه، أو خطورة أمراضهم أو العلاجات الطبية التى كانوا يحصلون عليها.

 

وكانت سقطات من قبل قد أثارت الجدل بشأن قدرة بايدن على القيام بعمله الرئاسى فى ظل ظهوره عدة مرات وهو غير قادر على تذكر أسماء بعض الشخصيات أو عدم قدرته على الحديث الكامل.

 

 وفى مارس الماضى، ظهر بايدن فى لقطة محرجة عندما سقط ثلاث مرات أثناء صعوده مصعد الطائرة، لكن مسئولى البيت الأبيض بررا ذلك الأمر حينئذ بالطقس العاصف، والرياح القوية الى سببت سقوطه.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى كان يعانى فى بداية حياته من مشكلة التلعثم، قبل أن يتمكن من معالجتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة