الجديد بشأن متحور أميكرون.. ودنيا سمير غانم تحاول هزيمة أحزانها بسفارى الفيوم

السبت، 27 نوفمبر 2021 10:50 ص
الجديد بشأن متحور أميكرون.. ودنيا سمير غانم تحاول هزيمة أحزانها بسفارى الفيوم رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدر العديد من الأخبار المشهد منذ مساء أمس وحتى هذه اللحظة، ولعل أبرزها ظهور الفنانة دنيا سمير غانم في رحلة سفارى بالفيوم، ومستجدات متحور كورونا الجديد والذى ظهر في جنوب إفريقيا.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها تفاصيل أبرز التريندات المتصدرة للمشهد اليوم.

وتابعت التغطية، أن النجمة دنيا سمير غانم بدأت رويدا رويدا فى الخروج من الحالة النفسية والحزن الذى لازمها منذ إصابة والديها النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، فى نهاية شهر أبريل الماضى بفيروس كورونا، ثم وفاة والدها النجم الكبير يوم 20 مايو ثم والدتها الفنانة دلال يوم 7 أغسطس.

وظهرت النجمة دنيا خلال تواجدها برحلة إلى الفيوم مع زوجها رامى رضوان، خلال مغامرة سفارى فى وادى الحيتان، كما نشرت عبر ستورى حسابها على إنستجرام، صورا من زيارتها إلى المحميات الطبيعية فى الفيوم.

وعلى صعيد آخر، تابعت التغطية آخر مستجدات ظهور متحور جديد لكورونا في جنوب إفريقيا، وأن منظمة الصحة العالمية، كشفت فى بيان جديد لها، أنه تم تصنيف متغير فيروس كورونا B.1.1.529 الأفريقى، بأنه متحور شديد العدوى، وقد يكون مثيرا للقلق وهو أكثر انتشارا، موضحة، أن المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بتطور فيروس كورونا (TAG-VE)  هي مجموعة مستقلة من الخبراء الذين يراقبون ويقيمون بشكل دوري تطور الفيروس SARS-CoV-2  ويقيمون ما إذا كانت الطفرات ومجموعات الطفرات المحددة تغير سلوك الفيروس.

وقالت المنظمة، إنه تم عقد TAG-VE اجتماع للجنة اليوم الموافق 26 نوفمبر 2021 لتقييم متغير " B.1.1.529" الأفريقى الجديد.

وأضافت المنظمة فى بين لها، أنه تم الإبلاغ عن المتغير B.1.1.529 لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021، تميز الوضع الوبائي في جنوب إفريقيا بثلاث قمم مميزة في الحالات المبلغ عنها، كان آخرها في الغالب متغير دلتا، في الأسابيع الأخيرة، زادت الإصابات بشكل حاد، متزامنة مع اكتشاف متغير" B.1.1.529 " كانت أول إصابة مؤكدة معروفة بفيروس B.1.1.529 من عينة تم جمعها في 9 نوفمبر 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة