أكرم القصاص - علا الشافعي

القومي لثقافة الطفل يشارك في ختام فعاليات كرنفال "فرحة من القلب"

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:58 م
القومي لثقافة الطفل يشارك في ختام فعاليات كرنفال "فرحة من القلب" القومي لثقافة الطفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ضمن ختام أسبوع احتفالات مصر والعالم بأعياد الطفولة شارك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف بأنشطة فنية ضمن ختام فعاليات كرنفال "فرحة من القلب" لأطفال مصر حيث قدم الفنان وائل عوض ورشة "العين ترى" لتعليم فن التصوير الفوتوغرافي، وقدم الفنان جلال الدين جمال ورشة "فرشاة وسكينة" لتعليم الرسم.

كما أقيم معرض لأحدث إصدارات المركز وتم توزيع العديد من إصدرات المركز مجانا على الأطفال المتميزين المشاركين في الورش. 
وفي نهاية الفعالية وخلال عقد مسابقة جونيور شيف تم تكريم المركز القومي لثقافة الطفل تقديرا لدوره في نشر الوعي والثقافة بين الأطفال، وذلك بإهدائه درع الكرنفال وشهادة تقدير. 
 
وعبر عمرو هاشم المؤسس والشريك التنظيمي للكرنفال عن امتنانه لما يقدمه المركز  القومي لثقافة الطفل من أنشطة مختلفة تساهم في تشكيل فكر الطفل المصري. 
كما صرح أيضا أن فكرة الكرنفال جاءت من خلال الاحتفال بأعياد الطفولة بشكل مختلف في يوم  تجتمع فيه العائلة المصرية ويضم فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة، كما يضم أيضا خبراء من مجالات مختلفة لتقديم المشورة والحلول الابتكارية سواء للطفل أو عائلته. 
 
وفي ختام الكرنفال تم إطلاق أول مسابقة علي مستوي الجمهورية لإداختيار أفضل شيف من الأطفال تحت عنوان "جونيور شيف" حيث تم اختيار أربعة أطفال بعد أن تقدم للمسابقة طيلة الشهور الماضية العديد من الأطفال، وضمت  لجنة التحكيم أشهر خبراء التغذية والطهي بمصر والعالم. 
وأضاف هاشم أن الغرض من إطلاق تلك المسابقة في ذلك التوقيت يأتي انطلاقا من اهتمام الدولة بصحة الطفل المصري وتدشين المبادرات الصحية له ولذلك جاءت فكرة المسابقة حتي يتعلم الطفل كيفية اختياره للأكل الصحي وبناء جسمه بشكل سليم، كما صرح أيضا  عن عزمه إقامة "كرنفال  الطفل" بصفة دورية ليجوب محافظات مصر ويضم كل الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلي إعادة اكتشاف الطفل وتنمية مواهبه وقدراته الإبداعية والابتكارية والوصول لكل فئات المجتمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة