أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد افتتاح طريق الكباش.. اعرف قواعد إتيكيت التواجد فى الأماكن السياحية

السبت، 27 نوفمبر 2021 10:00 ص
بعد افتتاح طريق الكباش.. اعرف قواعد إتيكيت التواجد فى الأماكن السياحية الأماكن السياحية - صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مصر يوم الخميس حدثاً مبهرًا وهو افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، ومن المعروف أنه يكثر بمصر الأماكن السياحية الأثرية التي تعتبر أحد المصادر الهامة الجاذبة للسياحة في مصر، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية الدكتورة هالة العزب قواعد التواجد فى الأماكن الأثرية، حيث قالت إن من الواجب علينا التعرف على هذه القواعد لأنه يعكس صورة إيجابية لدى السائحين ويعطى إحساس مضاعف بالرقي في السلوك كما وأوضحت عدت قواعد لابد اتباعها عند التواجد في الأماكن الأثرية كما يلى.

 

عدم الضحك بصوت مرتفع:

من المهم عدم التحدث أو الضحك بصوت مرتفع حرصاً منا على عدم إزعاج الحاضرين خاصة وأن الكثير من الأماكن الأثرية مثل طريق الكباش تتطلب هدوء لكي يستطيع الزائر مشاهدة الأماكن الأثرية دون تشتت للانتباه.

عدم تناول الطعام بداخلها:

من الإتيكيت عدم إدخال المأكولات للأماكن الأثرية قبل التأكد إذا كان مسموح أو ممنوع، وإذا كانت الأماكن تسمح بتناول الطعام فعلينا الحرص علي أن تكون الاطعمة مغلفة وخفيفة ورائحتها غير نفاذة، مع عدم إلقاء مخلفات الأطعمة علي الأرض.

احترام خصوصية الغير:

من المهم احترام خصوصية الآخرين وخصيصاً السياح الأجانب بعدم تصويرهم بدون إذن مسبق منهم واذا استأذنت منهم و تمت الموافقة فلابد مراعاة المسافة اللائقة عند التصوير فلا يصح احتضانهم أو الاقتراب بشكل كبير.

لا تعبث بمحتويات المكان:

لا يصح أبدًا الحفر على الأعمدة الأثرية بحجة كتابة اسم أو تاريخ للذكرى لا يصح الدخول بالأماكن التي تمنع دخول المواطنين حرصاً على سلامة أرواحكم من اي خطر نظرا لقدم هذه الآثار وعدم التدافع اثناء الزيارة حتى لا نتسبب في أى ازعاج أو نتسبب في تصدير صورة سلبية عن أنفسنا و بلدنا.

 

ارتداء الملابس المناسبة للمكان:

ينصح بارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون فضفاضة ومتناسقة، مع ارتداء احذية رياضية خفيفة والشنطة من نوع التوتي الكبيرة المصنعة من خامات صديقة للبيئة سواء من الخوص أو القماش، فالاهتمام بالأناقة يعطي صورة ايجابية عن الشخص وبلده وأيضاً تتيح لنا اخذ صور تذكارية راقية وانيقة اثناء تواجدنا بالأماكن الأثرية خاصة غير الكاشفة.

الاماكن السياحية
الأماكن السياحية

 

السياحة
السياحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة