أكرم القصاص - علا الشافعي

تصفيق حاد وإشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي.. فيديو

السبت، 27 نوفمبر 2021 09:23 م
تصفيق حاد وإشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي.. فيديو فيلم بنات عبد الرحمن
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عرض الفيلم الروائي الأردني "بنات عبد الرحمن"، والذي عرض لأول مرة عالميًا، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حضور جماهيري كبير ولاقي تصفيق وإشادات بعد عرض الفيلم بالمسرح الكبير.
 
تدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، والتي تعمل كيخاطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، وحينما يراها الأخير في ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا فتبدأ رحلة البحث عنه بمساعدة شقيقاتها.
 
قصة العمل تتناول علاقة أسرية مضطربة بين 4 شقيقات لا تجمعهن تقريبا إلا صلة الدم، بينهما تختلف كل واحدة عن الأخرى في طباعها وتفاصيل حياتها، يتزامن اختفاء والدهن مع تفجر مشكلاتهن الخاصة.
 
المخرج زيد أبو حمدان، كاتب سيناريو ومخرج سينمائي ولد في الأردن، وحصل على ماجيستير في صناعة السينما من أكاديمية نيويورك للأفلام، وعمل دوليا كمساعد مخرج ومنتج ومراسل تلفزيوني، وفي عام 2009، أسس شركة زها للإنتاج، وأنتج 5 أفلام قصيرة حتى الآن، فيما فاز فيلمه الأول "برام وحمزة" بجوائز دولية.
 
تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 
 
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).
 
 
تصفيق حاد واشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي (1)
فيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي
 

تصفيق حاد واشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي (2)
فيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي
 

تصفيق حاد واشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي (3)
فيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي
 

تصفيق حاد واشادات بفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي (4)
تصفيق حاد لفيلم بنات عبد الرحمن بمهرجان القاهرة السينمائي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة