ثمار حفل افتتاح طريق الكباش.. البالون الطائر يغطى سماء الأقصر.. رحلات لـ 16 شركة تقل مئات السائحين.. مسئول باتحاد الشركات: الحفل حدث عظيم ومردوده سنجنيه خلال الفترة المقبلة.. والمحافظة تستعد لحدث عالمى.. صور

الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:00 م
ثمار حفل افتتاح طريق الكباش.. البالون الطائر يغطى سماء الأقصر.. رحلات لـ 16 شركة تقل مئات السائحين.. مسئول باتحاد الشركات: الحفل حدث عظيم ومردوده سنجنيه خلال الفترة المقبلة.. والمحافظة تستعد لحدث عالمى.. صور البالون الطائر يغطى سماء الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الفرحة والسعادة الكبيرة تشهدها مختلف الأوساط السياحية بمحافظة الأقصر، وذلك عقب الحفل العالمى لطريق الكباش الذي تم تنظيمه مساء الخميس الماضى داخل معبد الأقصر، ورصد "اليوم السابع" رسائل وردود أفعال العاملين فى مجال البالون الطائر بالأقصر، حيث شهدت سماء البر الغربي، بعد الحفل العظيم تحليق رحلات البالون لـ16 شركة تعمل بالمجال فى سماء المحافظة، وأقلت على متنها عشرات السائحين، وذلك بعد توقفها يومي الخميس والجمعة خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش العالمية.

ومن جانبه، قال الكابتن طيار أحمد عبود ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، أن حفل طريق الكباش حدث عظيم وكل العاملين بالقطاع السياحى كانوا يحلمون بذلك المستوى منذ فترة كبيرة، ومنطقة البالون والشركة المنفذة شاركت فى التجهيز للحفل لظهور البالون بأبهى صوره منذ فترة طويلة، حيث تم العمل بالتعاون مع الاتحاد ووزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة والآثار لتخرج مشاهد الحفل بمستوى عالمى يليق بالأقصر.

أرض مطار البالون بعد حفل طريق الكباش
أرض مطار البالون بعد حفل طريق الكباش

وأضاف أحمد عبود لـ"اليوم السابع"، أن الحفل والحدث العظيم سيكون مردوده  كبير للغاية على حركة السياحة، وبالفعل بدأت الحركة فى التحسن تدريجياً داخل أرض مطار البالون، وجميع السياح الذين يزورون الأقصر لا يغادروا دون ركوب رحلات البالون، موضحاً أن الأقصر مدينة ساحرة وتسوق نفسها منذ القدم ولكن بعد حفل طريق الكباش سيكون مردود التسويق أكبر وأعظم، قائلاً:"مصر تسوق نفسها طبيعياً، فجميع الكتب السماوية تحدثت عن مصر، والحدث يذكر الجميع بأن مصر ترتدي ثوب وحلة جديدة ومختلفة".

البالونات تتجهز فى أرض البالون بالأقصر
البالونات تتجهز فى أرض البالون بالأقصر

وأكد ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، أن رحلات البالون الطائر تعد من أهم رحلات المغامرة فى العالم، ومصر حالياً رقم 4 بين دول العالم فى مجال البالون، وتأمل وزارة الطيران المدنى أن يتم تخطى الدول التى تسبقها بهذا المجال خلال الفترة المقبلة لتكون مصر رقم واحد، حيث أن السائح فى الأقصر يجد لوحة فنية غير موجودة بدول العالم، فيوجد فى الأقصر النيل والشمس والخضرة والآثار شرق وغرب وصحراء ومشاهد طبيعية لا يجدها فى دول آخرى.

البالونات تحلق فى سماء غرب الأقصر
البالونات تحلق فى سماء غرب الأقصر

موضحا أن سعر البالون فى الأقصر تنافسي ولا يزيد عن 150 دولار للسائح، مبينا أن الأقصر تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، وجود مطار خاص بالبالون الطائر، ما حدا لتحويل الاقصر لواحدة من أهم المناطق التى تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الرابع عالمياً فى ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.

البالونات خلال التحليق فى السماء
البالونات خلال التحليق فى السماء

وأشار إلى أنه مع دخول فصل الشتاء، يستمتع السائحون بأهم الرحلات السياحية التى تجذب الجميع فى البر الغربي بمحافظة الأقصر، وهى رحلات البالون الطائر التى يعانق فيه الأحبة السماء والسحاب، ويستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الآثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.

البالونات فى قلب سماء الأقصر
البالونات فى قلب سماء الأقصر

ويؤكد ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بمصر، أن  مدة الرحلة تتراوح بين 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن الأرض، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصا، وتبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل، وتبدأ المشاهد تتغير وتتبدل أسفلك من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة فى مياه النهر الخالد، الذى استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن فى قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثانى ومقابر وادى الملوك والملكات والنبلاء، والأسعار تعتبر الأقصر بمصر ولا تزيد عن 150 دولار للسائح الأجنبي، وهو سعر منافس أمام الجميع.

البالونات قبل الاقلاع لسماء الأقصر
البالونات قبل الاقلاع لسماء الأقصر

فيما أوضح هانى السيد مدير شركة بالون بالأقصر، أن ما شاهده العالم فى حفل طريق الكباش لوحة فنية عظيمة تعرض الأقصر فى ثوبها الجديد أمام كافة سياح العالم، موجهاً جزيل الشكر للرئيس السيسي ووزير السياحة والآثار ووزير الطيران المدنى على تقديم الدعم الكبير للأقصر فى شتى المجالات الآثرية والسياحية، مؤكداً على أن رجال البالون الطائر بالأقصر يعملون بكل جدية وإخلاص لخدمة مصر فى هذا الجانب ويسعون لتقديم أفضل خدمة للسياح خلال تواجدهم بأرض مطار البالون وفى الرحلات بالسماء وبعد هبوط الرحلات فى أرض طيبة.

السياح يتوافدون على مطار البالوان فجراً
السياح يتوافدون على مطار البالوان فجراً

ويضيف هانى السيد لـ"اليوم السابع"، أن رحلات البالون التى يتم تجهيزها فجراً بصورة يومية لخروجها فى السماء، وسط سحر وجمال الطبيعة الرائعة والمعابد المتراصة على جانبى نهر النيل بمدينة الأقصر، والتى تنطلق فى رحلات يومية فجر كل يوم، ويقبل عليها آلاف السائحين من كل صوب وحدب، تظهر بأرض مطار البالون حالة من السحر والجمال الحقيقى والانتعاشة المميزة، فقد خرجت علي مدار الأسبوع الماضى العشرات من الرحلات للبالون، تقل علي متنها المئات من السائحين من مختلف الجنسيات، وذلك للاستمتاع بسحر البالون، ومشاهدة الأقصر من السماء بمعالمها التاريخية، ومعابدها الشامخة منذ آلاف السنين.

السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر بعد حفل الكباش
السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر بعد حفل الكباش

وأوضح مدير شركة البالون، أن محافظة الأقصر تعد أكبر متحف مفتوح فى العالم، حيث إنها تضم أكثر من ثلثى آثار العالم، فبداخلها معابد ومتاحف القدماء المصريين الراسخة منذ آلاف السنين على جانبى نهر النيل، وهى معابد الأقصر والكرنك والمدامود ومونتو وإسنا وأرمنت ومتحف الأقصر ومتحف التحنيط، ومعبد الرمسيوم ومعبد هابو ووادى الملوك والملكات، وغيرها من الآثار التاريخية الفرعونية المنتشرة منذ آلاف السنين، كما تظهر رحلات البالون للسائحين السحر الجمالى الطبيعى فى تلك المدينة العظيمة، التى تقوم على الزراعة وتظهر الأراضى الزراعية بطبيعة ساحرة تؤكد على سر اختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية، لجمال وروعة المشاهد الطبيعية التى يراها السائحون الذين يستقلون البالون الطائر بصورة يومية.

السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر بعد ظهوره بحفل الكباش
السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر بعد ظهوره بحفل الكباش

ويقول مصطفى أحمد أحد العاملين بمجال البالون بالأقصر، أن الحفل الذي تم تنظيمه لإفتتاح طريق الكباش كان مبهرا ومميزا للغاية فى كل شيئ، متمنياً أن يكون له تأثير عظيم وكبير على حركة السياحة خلال الفترة المقبلة، حيث أن الصدي لأي حد عظيم يحتاج لأيام حتى يدخل كل منزل بالعالم، موضحاً أن السياح الذي يحضرون رحلات البالون يومياً بالأقصر يتحدثون معهم عن الحفل الأسطورى وكيف أظهر الأقصر بمستوى مميز أمام العالم أجمع.

السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر
السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر بالأقصر

وأضاف مصطفى أحمد لـ"اليوم السابع"، أنه معجب جداً بما تم فى الحفل من تغطية إعلامية من كافة وسائل الإعلام والقنوات الأجنبية هو الأهم والأعظم فى خدمة حركة السياحة مستقبلاً، مشدداً على أن البالون الطائر سيكون من أكثر المستفيدين من هذا حفل العظيم حيث أن مشهد رقصة البالون كان رائع وسيجذب السياح أكثر وأكثر مستقبلاً.

أولى رحلات البالون بعد حفل طريق الكباش
أولى رحلات البالون بعد حفل طريق الكباش

جدير بالذكر أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون فى رحلة يومية فوق معابد الفراعنة ونهر النيل الخالد والزراعات وأشجار النخيل والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر، التي تعد الأقل عالميا فى معدلات حوادث البالون الطائر فى العالم، وتعتبر رحلات البالون الطائر بسماء مدينة الأقصر، من رحلات السحر والجمال، حيث اكتسبت شهرة واسعة حتى جرى إقامة مهرجان دولي للبالون فى المدينة، التى باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة، وباتت محل أنظار عشاق البالون فى العالم، حيث كانت أولى رحلات البالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، قد أقلعت فى العام 1988، وقادها طيارون بريطانيون كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية، التي قامت بتأسيس أول شركة بالون فى مصر وكانت الشركة تحمل اسم شركة "بالونزا أوفر ايجبت"، وفى عام 1994 بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، حيث تأسست شركات متنوعة للبالون وسرعان ما وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر إلى 10 شركات يعمل بها مئات المصريين من طيارين ومهندسين ومصورين وعمال وخلافه.

تجهيز البالونات بأرض المطار بالأقصر
تجهيز البالونات بأرض المطار بالأقصر

وعلى جانب آخر تستعد محافظة الأقصر خلال الفترة المقبلة، لتنظيم فعاليات ماراثون ومهرجان جديد للبالون الطائر مع قدوم الموسم السياحى الشتوى مطلع العام المقبل، وذلك حسبما يقول محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، مبينا أنه يجرى التجهيز للمهرجان وتنظيم ماراثون بالون عبر دعوة 50 دولة من حول العالم.

تحليق مميز من البالونات بسماء الأقصر

تحليق مميز من البالونات بسماء الأقصر

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، لـ"اليوم السابع": تجري اللجنة حالياً مخاطبات مع عدد من أندية الطيران حول العالم للمشاركة فى ماراثون البالون والذي نظمته المحافظة من قبل بمشاركة 33 دولة"، مؤكداً أن موافقة 28 دولة على المشاركة فى فعاليات الماراثون.

 

جانب من البالونات بالسماء
جانب من البالونات بالسماء

 

رحلات البالون بالسماء غرب الأقصر
رحلات البالون بالسماء غرب الأقصر

 

سحر البالون بسماء الأقصر
سحر البالون بسماء الأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة