أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض فيلم "107 أمهات" لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا بمهرجان القاهرة.. اليوم

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:00 م
عرض فيلم "107 أمهات" لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا بمهرجان القاهرة.. اليوم 107 أمهات
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض اليوم الأحد، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيلم "107 أمهات"، ضمن المسابقة الدولية، في الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 93 دقيقية، في الساعة الـ3:30 مساء بالمسرح الكبير، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، وسيكون عرضه الثاني غدًا الإثنين الساعة 7:30 مساء في سينما الزمالك 1.
 
فيلم "107 أمهات" من إخراج بيتر كيريكس، وإنتاج سلوفاكيا، جمهورية التشيك، أوكرانيا، ويتمير الفيلم بأنه يشبه الأفلام الوثائقية من حيث الشكل، وهو ما يشكل نقطة قوته.
 
الفيلم يحكي عن تجربة عدد من النساء في إصلاحية واللاتي أنجب منهمن عدد كبير أبنائهن هناك، حيث يمكنهن الاحتفاظ بهم إلى أن يبلغ الطفل 3 سنوات، يمزج المخرج في طريقة سرده للأحداث بين العناصر الوثائقية والخيال، مما يضفي عليها مصداقية غير مسبوقة.
 
تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 
 
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة