نساء العصر الفيكتورى لم يترتدين الكورسيهات الضيقة.. 5 شائعات عن الإنجليزيات

الأحد، 28 نوفمبر 2021 06:00 م
نساء العصر الفيكتورى لم يترتدين الكورسيهات الضيقة.. 5 شائعات عن الإنجليزيات العصر الفيكتورى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد الكثير من الأفلام ونقرأ روايات عن حياة النساء فى الفترة التى كان يطلق عليها "العصر الفيكتورى" فى القرن الـ19 من الإمبراطورية البريطانية، وعادة ما نكون مخدوعين بالمفارش الدانتيل وأكياس العطر، لكن فى الحقيقة لم تكن حياة النساء فى إنجلترا الفيكتورية دائمًا كما نتخيلها، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

1. متوسط العمر طويل

كان متوسط ​​أعمار الناس 40 عامًا فقط فى إنجلترا فى القرن التاسع عشر، لكن هذا الرقم مخادع، ومن المؤكد أن الرضع والأطفال يموتون بسبب الأمراض وسوء التغذية والحوادث بمعدلات أعلى بكثير مما هى عليه اليوم، ولكن إذا تمكنت الفتاة من البقاء على قيد الحياة حتى سن الرشد، فإن فرصتها فى العيش حتى سن الشيخوخة البالغة 50 أو 60 أو 70 .

2. لم يتزوجوا صغارًا

فى نهاية القرن الثامن عشر، كان متوسط ​​عمر الزواج الأول 28 عامًا للرجال و 26 عامًا للنساء، خلال القرن التاسع عشر، انخفض متوسط ​​عمر النساء الإنجليزيات، لكنه لم يقل عن 22 عامًا، واختلفت الأنماط اعتمادًا على الطبقة الاجتماعية والاقتصادية، بالطبع، حيث تميل نساء الطبقة العاملة إلى الزواج فى سن أكبر بقليل من نظرائهن الأرستقراطيين، لكن الفكرة الحديثة السائدة المتمثلة فى أن جميع السيدات الإنجليز يتزوجن قبل مغادرة سنوات المراهقة هى فكرة بعيدة عن الواقع.

3. لم يتزوجوا من أبناء العم

كان الزواج من اباء العم الأول مقبولًا تمامًا فى أوائل القرن التاسع عشر، ومن المؤكد أن هذه الممارسة قدمت بعض الفوائد: كان من المرجح أن تظل الثروة والممتلكات فى نفس الأيدى، وكان من الأسهل على الشابات الالتقاء والتودد من قبل العزاب داخل الأسرة دائرة.

وفى وقت لاحق من القرن التاسع عشر، أصبح الزواج بين أبناء العمومة أقل شيوعًا، وأدت زيادة التنقل بسبب نمو السكك الحديدية وغيرها من التحسينات الاقتصادية واسعة النطاق إلى توسيع نطاق المرأة الشابة للأزواج المحتملين، وفى الوقت نفسه، شهد العصر الفيكتورى ارتفاعًا فى الوعى بالعيوب الخلقية المرتبطة بالتكاثر بين الأقارب.

ومع ذلك، ظلت زيجات الأقارب تحظى بشعبية بين الطبقة العليا.

4. لم يرتدوا الكورسيهات الضيقة

إن الصورة الشائعة للشابات اللواتى يربطن بالكورسيهات التى تم رسمها بشكل مشدود كما يمكن للخادمات أن تجعلهن مضللة بعض الشيء. بينما تميز العصر الفيكتورى بأزياء تؤكد على الخصر الصغير الذى لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التطبيق الدقيق لعظم الحوت والشريط، ارتدت معظم النساء الكورسيهات اليومية بجرعة صحية من الاعتدال، فى ذلك الوقت، لم تكن الكورسيهات مجرد بيان أزياء: كان يُعتقد فى الواقع أنها تشجع على اتخاذ وضعية جيدة وصحية والحفاظ على الأعضاء الداخلية.

 والممارسة المتطرفة لتنحيف الخصر، التى يشاع أنها ازدهرت فى العصر الفيكتورى، ببساطة لم تكن موجودة

5. لم يرتدوا اللون الوردي

فى القرن التاسع عشر. كان اللون الأبيض هو اللون المفضل للرضع والأطفال من أى جنس حتى بلوغهم سن 6 أو 7 سنوات، ويرجع ذلك أساسًا إلى إمكانية تبييض الملابس البيضاء والحفاضات.

مع تقدمهم فى السن، كان الأطفال يرتدون ملابس باهتة من الألوان التى يرتديها الكبار. كان اللون الأحمر يعتبر لونًا قويًا ورجوليًا بينما كان اللون الأزرق لطيفًا وحساسًا وأنثويًا.

لذلك شوهد الأولاد الصغار فى كثير من الأحيان باللون الوردى، بينما فضلت الفتيات الصغيرات اللون الأزرق الباهت.

لم يكن ذلك حتى أوائل القرن العشرين - ربما فى أواخر الأربعينيات - بدأ اللون الوردى يُخصص عالميًا للفتيات والأزرق للأولاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة