اجتياز 25 شابا دورة فن إنقاذ الغرقى على الشواطئ وحمامات السباحة بشمال سيناء

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 09:50 ص
اجتياز 25 شابا دورة فن إنقاذ الغرقى على الشواطئ وحمامات السباحة بشمال سيناء الدورة التدريبية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاز 25 شابا بشمال سيناء دورة للتدريب على فن إنقاذ الغرقى على الشواطئ وحمامات السباحة، نظمتها مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تحت إشراف الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية "مصر بلا غرقى"، وخلالها تم تعليمهم مهارات السباحة وإنقاذ الغرقى .

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المبادرة شارك فيها 50 شاب وفتاة، تم عمل اختبارات لهم، صعد من بينهم 25 بينهم 24 شابا و فتاة واحدة حصل جميعهم على الدورة التدريبية.

وأشار إلى أن الدورة عبارة عن محاضرات نظرية وعملية بحمام السباحة فى حمام السباحة الأوليمبى باستاد العريش الرياضي، وعلى شاطئ  مدينة البحر بساحل العريش، واستهدفت الدورة التدريبية تأهيل الشباب لتولى مهام  الإنقاذ البحرى للغرقى على الشواطئ وحمامات السباحة، وتمت بتوجيه من الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتوعية، تحت إشراف الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ .

وقال محمود الشريف مدير خدمات الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن الدورة شهدت إقبال من الشباب، ومشاركة من كلية التربية الرياضية بجامعة العريش، وكان من أبرز نتائجها تخرج أول سيناوية تعمل منقذة بحرية، وهى "سميره وائل عبد الرازق"، وحصلت المتدربين بعد اجتيازهم الدورة على شهادة إنقاذ من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ .

 

اثناء السباحة
اثناء السباحة

 

السباحة الفائزة
السباحة الفائزة

 

جانب من دورة السباحة بالعريش
جانب من دورة السباحة بالعريش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة