أكرم القصاص - علا الشافعي

الدولة ترفع آثار السيول فى أسوان.. "حياة كريمة" تتدخل لإعادة إعمار المنازل المتضررة.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسي على زيارته: أب حنون.. وتوجيهاته مسحت دموع عروس بعد تعويض جهازها.. وتجهيز 504 وحدات للأسر.. صور

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:00 م
الدولة ترفع آثار السيول فى أسوان.. "حياة كريمة" تتدخل لإعادة إعمار المنازل المتضررة.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسي على زيارته: أب حنون.. وتوجيهاته مسحت دموع عروس بعد تعويض جهازها.. وتجهيز 504 وحدات للأسر.. صور جهود الدولة لإعمار منازل أهالى أسوان جراء السيول
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حياة كريمة".. هكذا وعدت الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير معيشة حضارية للمواطنين خاصة أولئك الذين يعيشون فى المناطق والقرى النائية المحرومة من الخدمات.

 

وفى أسوان التى تشهد تنفيذ مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" شهدت خلال الأيام الماضية تضرر عدد من المنازل والشوارع بسبب السيول الغزيرة والطقس السيئ، ووقوع إصابات بين المواطنين بسبب انتشار العقارب.

الأجهزة التنفيذية تتابع الأزمة
الأجهزة التنفيذية تتابع الأزمة

على الفور تحركت جهود الدولة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وإشراف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لإنقاذ المتضررين من تداعيات السيول، وإعادة إعمار المنازل المتضررة بتدخل من مؤسسة حياة كريمة، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

 

وعبر المواطنون فى أسوان، عن فرحتهم بتعويضات الدولة خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لقرية غرب أسوان وتفقد عدد من المنازل المتضررة من السيول، ووصفوه ب"الأب الحنون" لما لمسوه من رعاية ووفاء للمواطنين البسطاء فى مصر، واعتبروا زيارته لأسوان بمثابة "اليد التى مسحت آثار السيول".

 

وأكد الأهالى لـ"اليوم السابع"، أن الدولة لم تترك أبناءها فى الظروف الصعبة التى عاشوها بعد السيول خاصة بعد انهيار وتصدع عدد من المنازل وإصابة المئات بلدغات العقارب وغرق الشوارع وتحول بعضها لبرك ووحل الطين وغيرها من المشاهد الصعبة على المواطنين.

أثاثات وحدات الإيواء
أثاثات وحدات الإيواء

وأوضحوا، أن الرئيس السيسى له لمسات إنسانية حتى بعد زيارته لأسوان، ومنها جبر خاطر العروس آلاء شافعى بنت غرب أسوان التى تعرض جهازها للتلف بسبب السيول، وعوضها الرئيس عن جهازها بجهاز جديد كامل بتوجيه لمؤسسة حياة كريمة، وهو الأمر الذى اعتبرته الفتاة الأسوانية فرحة لا توصف وعوض عن حزنها وتعب أهلها.

 

فى المقابل، تواصل محافظة أسوان جهودها لتعويض المتضررين من السيول من خلال نقل المواطنين لوحدات حى السلام، كإيواء عاجل للمتضررين، بإجمالى 504 وحدات.

 

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إننا نسابق الزمن من أجل استكمال إجراءات تسكين الأسر المتضررة بعد حصرها وتنفيذ أعمال المعاينة على الطبيعة للتأكد من استحقاقها للتسكين فى هذه الوحدات السكنية الجاهزة، موجهًا إلى الإسراع فى إنهاء أعمال الرصف فى الشوارع الخارجية والداخلية، بجانب الأرصفة والبلدورات، مع تكثيف المسطحات الخضراء والتشجير، وهو الذى يتوازى مع دعم خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء لتوفير احتياجات الأسر منها وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار، والتابع لوزارة الإسكان.

 

وكشف محافظ أسوان أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة لدعم حى السلام بالقوافل الثقافية، مع إنشاء مكتبة، وهو الذى تزامن مع قيام وزارة التموين بفتح منافذ للشركة المصرية من أجل طرح السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تصل لنسبة 50 %، لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع صرف المقررات وفروق النقاط لأصحاب البطاقات التموينية للتيسير على المواطنين من أعباء الانتقال إلى ومن الحى لمدينة أسوان.

إعادة إعمار المنازل المتضررة_1
إعادة إعمار المنازل المتضررة_1

وفى السياق، تواصل المحافظة جهودها لمتابعة تنفيذ أعمال إعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول تنفيذًا لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وتحت إشراف ومتابعة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدنى لاحتواء تداعيات السيول.

 

وتابعت نائبة محافظ أسوان، فى جولاتها الميدانية بعدد من قرى غرب النيل بمركزى أسوان ودراو، الجهود التى تقوم بها الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى لإعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول سواء التى تعرضت للانهيار الكلى، أو لتنفيذ أعمال الترميمات والأسقف للانهيارات الجزئية، بالإضافة إلى الاطمئنان على التوزيع العادل للمساعدات الغذائية والعينية على الأسر المتضررة.

 

فيما وجه اللواء أشرف عطية إلى الإسراع فى أعمال حصر المنازل المتضررة على مستوى 14 قرية ومنطقة سكنية للتأكد من استحقاق الأسر للجهود المبذولة سواء بإعادة الإعمار أو توزيع المساعدات أو التسكين فى المساكن البديلة بحى السلام.

 

وشدد اللواء عطية، على ضرورة أن يكون الحصر شامل كافة الأسر المتضررة، وبمنتهى النزاهة والشفافية بعد مراجعة مديرية التضامن الاجتماعى والمجتمع المدنى والمحليات.

 

 

 

 

 

 

 

بناء المنازل المتضررة
بناء المنازل المتضررة

 

ترميم وبناء المنازل المتضررة
ترميم وبناء المنازل المتضررة

 

تعويض المتضررين_1
تعويض المتضررين_1

 

جهود الإعمار فى أسوان
جهود الإعمار فى أسوان

 

جهود الإعمار
جهود الإعمار

 

رفع آثار السيول
رفع آثار السيول

 

فرش وحدات الإيواء
فرش وحدات الإيواء

 

نائبة محافظ أسوان تتابع الأزمة
نائبة محافظ أسوان تتابع الأزمة

 

وحدات المتضررين
وحدات المتضررين

 

وحدات حى السلام للإيواء العاجل
وحدات حى السلام للإيواء العاجل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة