أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرة الذهبية.. محمد صلاح ضمن أفضل 10 لاعبين فى العالم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 08:33 م
الكرة الذهبية.. محمد صلاح ضمن أفضل 10 لاعبين فى العالم محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتصرت الكرة الذهبية لعام 2021 على 10 نجوم عالميين يتقدمهم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي بعد الإعلان عن 20 اسمًا بالقائمة التي ضمت ثلاثين لاعباً في حفل الجائزة المقامة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وضمت قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم كل من..

محمد صلاح (ليفربول).

كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان).

كريم بنزيما (ريال مدريد).

كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

يجانلويجي دوناروم (باريس سان جيرمان).

جورجينيو (تشيليسي).

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

نجولو كانتي (تشيلسي).

أفضل 10 لاعبي في العالم
أفضل 10 لاعبي في العالم
وبالنظر إلى مراحل تطور منافسة محمد صلاح على الجائزة، نجد أن الفرعون تدرج بشكل تصاعدى تجاه الجائزة، حيث ظهر محمد صلاح عام 2018 بقائمة المرشحين للفوز بالجائزة وكانت بداية تألقه مع ليفربول وحقق معه إنجازات كبيرة، وتألق وتوهج بشكل منقطع النظير واحتل المركز السادس بين كل اللاعبين، وحصل على 188 نقطة.
 
وفى عام 2019 احتل محمد صلاح المركز الخامس بين قائمة أفضل لاعبى العالم فى إنجاز تاريخى وغير مسبوق لكل العرب، فهو أول لاعب فى تاريخ العرب يحصل على المركز الخامس، وفى هذا العام حصل الفرعون المصرى على 178 نقطة، وفى العام الماضى 2020، تم إلغاء جائزة الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا. 

ويقام الحفل اليوم، الإثنين، ويتم خلاله تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم بداخل مدينة السحر والجمال باريس على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.

وشهدت قائمة اللاعبين من المركز الخامس عشر وحتى الحادي عشر كالتالي: "رحيم سترلينج (مانشستر سيتى)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كليني (يوفنتوس)، روميلو لوكاكو (تشيلسي)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)".
 

​الكرة الذهبية

القائمة التي أعلنت عنها "فرانس فوتبول" شهدت تواجد 30 لاعبًا، على رأسهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.

وسيتم أيضًا الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى فى العالم.

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

​الكرة الذهبية

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة