بايدن: لدينا الأدوات اللازمة لمواجهة "أميكرون" واللقاحات أقوى الأسلحة

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 07:42 م
بايدن: لدينا الأدوات اللازمة لمواجهة "أميكرون" واللقاحات أقوى الأسلحة بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال كلمته لمناقشة أخر المستجدات المتعلقة بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، أن الإعلان السريع عن متحور كورونا ساعد في اتخاذ الخطوات اللازمة.

وأكد الرئيس الأمريكي، المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعب، قائلا:"لدينا الأدوات اللازمة لمواجهة المتحور الجديد والوسيلة المثلى للوقاية هي تلقي اللقاحات".

وأضاف،"عند الحاجة لجرعات لقاح جديدة لمواجهة أوميكرون سنفعل ما بوسعنا لتسريع إنتاجها وتوزيعها"، مشيرا خلال كلمته إلى أن الولايات المتحدة تبرعت بعدد كبير من جرعات لفاح كورونا لمختلف البلدان.

وقال،"نحن أكبر متبرع بلقاحات كورونا في العالم وأرسلنا 275 مليون جرعة إلى 110 دول"..وطمأن بايدن الأمريكيين"لا أرى أننا بحاجة إلى إجراءات إضافية لمواجهة المتحور الجديد".

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الصحة العالمية من حدوث زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، اعتمادا على خصائص المتحور "أميكرون" وهو ما ستكون له عواقب وخيمة، حسبما وصفت المنظمة.

وأضافت أن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قد ازداد في أجزاء من جنوب القارة الأفريقية والتي تأثرت بهذا المتحور، لكن الدراسات الوبائية جارية لفهم ما إذا كان هذا بسبب أوميكرون أو يعود إلى عوامل أخرى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت سلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون" أكثر قابلية للانتقال أم أنها تسبب مرضًا أكثر خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى، بما في ذلك السلالة دلتا شديد الانتقال والمنتشر عالميًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة