"حقوق الإنسان" بالنواب تفتح قضية نقل جثامين المصريين بالخارج ومطالب بتشريع منظم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 04:37 م
"حقوق الإنسان" بالنواب تفتح قضية نقل جثامين المصريين بالخارج ومطالب بتشريع منظم لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب - أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، المنعقدة اليوم الإثنين، مطالبات برلمانية بسرعة تقديم الحكومة مشروع قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج بما يحقق الصالح العام وحل مشكل عودة الجثامين من الخارج. 
 
وأكد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، إنه آن الأول للنظر علي قضايا المصريين بالخارج بأنها أمن قومي، مطالبا بإنشاء صندوق لنقل لجثامين المصريين بالخارج، قائلا: "لما نتكلم عن حقوق الإنسان للمصري في الخارج فأبسطها أنه يطمن لما يحصله شيء هيدفن في بلده". 
 
وتابع هندي: المصري في الخارج رقم مهم وصحيح في الموازنة العامة للدولة من خلال تحويلاتهم، مضيفا: "يجب أن ننظر إليهم كأنهم بمثابة أمن قومي لمصر". 
 
وشدد وكيل لجنة الشؤون الافريقية علي أهمية مبادرة رد الجميل للمصريين بالخارج، قائلا: "إذا تم توجيه الآمر بشكل صحيح لن نحتاج مستثمر". 
 
بدورة أيد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أهمية حل إشكالية نقل جثامين المصريين بالخارج، مشيرا إلي أن هناك بروتوكل تعاون بين وزارة الهجرة وجمعية مصر الخير في هذا الصدد، وكان بمثابة حقنه البنج لحين صدور تشريع من الوزارة المعنية لتقنين العلاقه الخاصة بنقل الجثامين، لاسيما وأنها متداخله بين العديد من الوزارات وجميعهم يتملصون من الولايه علي الملف. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة