داخلية إيطاليا: نبذل قصارى جهدنا للتحقق من البطاقة الخضراء بالنقل العام

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 04:09 م
داخلية إيطاليا: نبذل قصارى جهدنا للتحقق من البطاقة الخضراء بالنقل العام وزيرة داخلية إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزى، إن عمليات تفتيش بطاقة المرور الخضراء على وسائل النقل العام، تمثل التزامًا كبيرًا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا بهذا الصدد.

 

وأضافت الوزيرة فى تصريحات إذاعية، أنه "صباح يوم غد لدينا لقاء مع جميع المحافظين ومسؤولى قوات الشرطة لوضع خطة عمل، على ضوء دخول البطاقة الخضراء الفائقة حيز التنفيذ"، حسبما نقلت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وذكرت لامورجيزى أن "الضوابط التى لن تشمل المطاعم ومرافق الترفيه العامة وحسب، بل وسائل النقل العام ومترو الأنفاق أيضًا"، موضحة أنه "التزام كبير لقوات الشرطة، لكن هناك نية كاملة لبذل قصارى جهدنا، لأننا ندرك أن الظرف صعب، حتى من ناحية المتحور الجديد، نحن بحاجة إلى إحساس كبير بالمسؤولية من جانب الجميع".

 

وأشارت وزيرة الداخلية إلى أنه "قمنا منذ مطلع العام الجارى، بتفتيش 28 مليون شخص، ونحو 3.6 مليون مطعم، ولم يكن الأمر كما لو أنه لم يتم فعل أى شيء حتى الآن. لقد تم إنجاز الكثير وسيتعين علينا القيام بالمزيد الآن بالإمكانيات المتوفرة لدينا. سنفعل ما بوسعنا".

 

وخلصت لامورجيزى إلى القول: "نحن فى وضع صعب بالنسبة لبلادنا، والذى يتطلب جهدا استثنائيا، لكنه ضرورى لإخراج البلاد من حالة الطوارئ هذه. الصحة العامة هى الأولوية اليوم".

 

قالت هيئة الدفاع المدنى الإيطالية، أن هناك 12,932 إصابة بفيروس كورونا فى أنحاء إيطاليا يوم أمس، وأشارت نشرة الدفاع المدنى التى تجمع معطيات المقاطعات الإيطالية وينشرها موقع وزارة الصحة فى جدول يومى، إلى أنه تم تسجيل 47 حالة وفاة أخرى حتى الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وذكرت النشرة الصحية أنه تم تحديد الحالات الجديدة، فى الوقت الذى سجلت إيطاليا فيه أول عدوى لمتحور أوميكرون أيضًا، استناد إلى 512,592 تحليل كشف عن العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة