أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء إسبانيا فى زيارة لمصر لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:27 م
رئيس وزراء إسبانيا فى زيارة لمصر لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين رئيس وزراء اسبانيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يتوجه رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، إلى مصر، غدًا الثلاثاء فى زيارة تستمر لمدة يومين، لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كفاعل ذي صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.
 
وسيتوجه سانشيز إلى القاهرة هذا الثلاثاء، على الرغم من تحديد جدول أعماله الرسمي يوم الأربعاء ،1 ديسمبر، والتي ستكون أول زيارة لرئيس تنفيذي إسباني لمصر منذ عام 2009.
 
 وكان أحمد حافظ مستشار وزير الخارجية، قد نشرعلى الحساب الرسمي على تويتر، تجمع بين سامح شكرى وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل، لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، ومكافحة تغير المناخ، والنقل، والصحة، والسياحة، وزيادة الاستثمارات، وكذلك مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وتتمتع مصر وإسبانيا بعلاقات تاريخية وطيدة، وتتفقان فى الرؤى حول عدد كبير من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عما تمثله العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين من أهمية كبرى لكل منهما، خاصة فى ظل تشابه البلدين فى أن كلا منهما يعتبر بوابة  استراتيجية مهمة للقارة التى ينتمى إليها، فإسبانيا هى بوابة أوروبا بحكم الموقع الجغرافي، وبحكم ثقلها فى الاتحاد الأوروبي، بينما مصر هى البوابة التقليدية والرئيسية لإفريقيا بالنسبة للأوروبيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة