أكرم القصاص - علا الشافعي

رائدة فضاء تلتقط صورًا للأرض من المحطة الصينية.. اعرف تفاصيل التجربة

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:00 ص
رائدة فضاء تلتقط صورًا للأرض من المحطة الصينية.. اعرف تفاصيل التجربة رائدة الفضاء الصينية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقطت أول امرأة على متن محطة الفضاء الصينية الجديدة بعض اللقطات للأرض خلال مهمة إلى الفضاء استمرت ستة أشهر، حيث وصلت وانج يابينج إلى وحدة تيانخه الأساسية في أكتوبر على متن مركبة الفضاء شنتشو 13 مع زملائها تشاي تشيجانج ويي جوانجفو.
 
ووفقا لما ذكره موقع "Space" الأمريكي، تظهر صورة التقطها وانج في 18 نوفمبر بحيرة تشينغهاي في الجزء السفلي من الصورة وهي تشير شرقا نحو بحر الصين الشرقي البعيد.
 
الأرض من الفضاء
الأرض من الفضاء
 
والتقط زملاؤها، القائد تشاي تشيجانج ويي جواج نجفو، صورًا لوانج في وحدة تيانهي وهي تطفو في الجاذبية الصغرى وتتعامل مع التفاح.
 
وانج يابينج هو أحد الرواد القدامى في مهمة شنتشو 10 لعام 2013 إلى مختبر الفضاء تيانجونج 1 الأصغر خلال المهمة التي استغرقت أسبوعين، حيث ألقيت وانج محاضرة حية عن فيزياء الفضاء لفصل من الأطفال عادوا إلى الأرض، كما شاهد الملايين من أطفال المدارس الصينية البث المباشر.
 
صور الأرض
صور الأرض
 
كما من المتوقع أن تقوم رائدة الفضاء، التي أصبحت أول امرأة صينية تشرع في نشاط خارج المركبة، أو السير في الفضاء، بمهمة مماثلة في مرحلة ما خلال مهمة شنتشو 13 التي استمرت ستة أشهر.
 
وتشمل واجبات الطاقم اختبار وإعداد وحدة Tianhe لتلقي وحدات جديدة العام المقبل، بالإضافة إلى إجراء التجارب وإجراء التوعية العلمية.
 
وتأتي المهمة في أعقاب مهمة شنتشو 12 التي استغرقت ثلاثة أشهر والتي انطلقت في يونيو، وأرسلت أول ثلاثة رواد فضاء إلى Tianhe.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة