لو عايز تسافر أوروبا.. تكات وحركات تقلل فرص رفض طلبك للفيزا التشنجن

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 02:03 م
لو عايز تسافر أوروبا.. تكات وحركات تقلل فرص رفض طلبك للفيزا التشنجن بص العصفورة
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من برنامج "بص العصفورة"، تسلط الزميلة هناء أبو العز الضوء على طرق الحصول على فيزا شنجن ، وتقليل فرص رفضها من قبل السفارات.

ولفتت الزميلة إلى أن هناك بعض الأمور التى تقلل فرص الرفض، منها الابتعاد عن الإشاعات التى تقول ان هناك بعض السفارات أسهل فى الحصول على الفيزا عن غيرها، ولابد من اختيار دولة ذات معالم سياحية كبيرة، حتى لا يفكر المسئول فى السفارة أن المسافر يرغب فى الهرب والهجرة وكسر التأشيرة.

 

 

وأشارت الحلقة إلى أهمية ترتيب الأوراق المطلوبة أثناء تقديمها فى السفارة بشكل واضح ومحدد وتكون كل الأوراق بالإنجليزية، وفى بعض السفارات تطلب ترجمة للغتها الخاصة.

 وأكدت الزميلة هناء أبو العز فى حلقتها إلى أن تاشيرة شنجن تساعدك على الدخول 40 دولة  وليس فقط ال26 دولة الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، مثل سويسرا والنرويج وأيسلندا، كما أنه وبعد أزمة كورونا ومع تعديل القانون الجديد يمكن تقديم  الطلب على التأشيرة قبل السفر ب 6 شهور مع زيادة ثمن الرسوم إلى  80 يورو.

 ومن أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على التأشيرة هو التوقيع بنفسك على الأبليكشن أو الاستمارة، حتى لو قام أحد بملئها لك عليها أن توقع عليها.

 كما أن الحساب البنكى لابد وأن يحتوى على مبلغ يعادل الانفاق فى مدة السفر المحددة ليس أقل، وليس مطلوب أن تكون المبلغ كبير ولكن المهم أن تكون هناك حركة ايداع وسحب مستمرة.

ولفتت الزميلة إلى أن الورقة الأهم تتمثل فى الـ hr letter ، من الشركة أو المكان الذى تعمل به يكون بالانجليزية ومكتوب فيه اسمك ومرتبك وموعد بداية العمل معهم، وإذا كنت بدأت العمل منذ وقت قليل فعليك أن تؤجل طلبك.

 برنامج بص العصفورة، إعداد وتقديم الزميلة هناء أبو العز، تصوير أشرف فوزى، مونتاج هاجر السيبيرى، إخراج شادى أبو الحسن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة