أكرم القصاص - علا الشافعي

زكى القاضى

منتدى القوات الجوية و Edex 2021

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 09:45 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالأمس وعلى مدار يوم كامل ملئ بالتفاصيل، كان هناك حدثا مصريا عظيما يقام فى قلب القاهرة لأول مرة ، وهو منتدى القوات الجوية الدولى الأول، والذى انعقد بحضور وزير الدفاع والانتاج الحربى  الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة ، ومتضمنا حضورا بارزا فى غاية الدقة، وضيوف تم اختيارهم بعناية كاملة، فجاءت كلماتهم فى غاية الأهمية.

 

وعلى مدار يوم كامل كان هناك فيضا من المعلومات الغزيرة فى مجال عمل القوات الجوية، وارتباط ذلك بالتحديات الدولية والإقليمية، وكذلك مدى ما وصلت إليه مصر حاليا فى مجال التسليح الخاص بالقوات الجوية، و أيضا ما تسعي إليه مستقبلا، ووسط ذلك الحضور الذى كان فى استقباله الفريق محمد عباس حلمى، قائد القوات الجوية، وعلى مدار اليوم كان مشرفا رئيسيا على كل ما يتم و مرحبا بضيوفه وضيوف مصر والقوات المسلحة، وكان معه خلية نحل من ضباط القوات الجوية، يعملون فى تناغم تام ودقة عالية وكأنهم ينفذون مهمة قتالية يترتب عليها مستقبل أمم، فخرجت المنظومة على مدار يوم كامل مليئة بالفخر بما تم، و بالأهداف الجديدة التى من المنتظر أن تستوعبها خطط العمل فى المستقبل.

 

منتدى القوات الجوية الأول بحضوره الكبير والطاغى والمتنوع، يشير إلى أن كل مؤسسة وهيئة وإدارة في مصر وصل لها قدر كبير من الوعى، ستقوم ببادرة عمل استباقية تتماشى مع فكر الجمهورية الجديدة، وهو ما حدث فى عملية تنظيم المنتدى، و نوعية ضيوفه، ومؤكد أن النسخة المقبلة ستكون مبتكرة فى شكلها ووسائل تنفيذها، وربما تكون على عدة أيام حتي تستوعب ذلك القدر من المعلومات.

 

ولو انتقلنا لنقطة أخرى وهي انطلاق فعاليات معرض ايديكس ٢٠٢١ اليوم، بما يتضمنه من حضور أيضا فى منتهى الأهمية يمثلون 42  دولة و 400 شركة عارضة، و 21 جناح ، وكذلك نوعية المعرض ذاته وهو معرض للصناعات الدفاعية والعسكرية يؤكد المشهد ككل أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى ذلك المسار، وتعمل وفق منظومة عمل فى غاية الدقة والأهمية، وسيكون الناتج عنها له مردود جيد للغاية فى الأمن القومي المصرى، وفى مسار الاقتصاد الذى تصل نتائجه الايجابية للمواطن ذاته.

 

وأخيرا.. دعونا نحتفل بما يتم على أرض مصر فى كافة وسائل الاعلام والاعلان وصفحاتنا الشخصية وبين جيراننا وأصدقائنا، فتلك اللحظات تاريخ نعيشه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة